سياسة عربية

عدوان متواصل لليوم الـ63 على غزة.. قصف عنيف ومعارك طاحنة في عدة مناطق

العدوان الإسرائيلي متواصل منذ 63 يوما- جيتي
العدوان الإسرائيلي متواصل منذ 63 يوما- جيتي
واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانه المتواصل منذ 63 يوما، وسط قصف كثيف استهدف مختلف مناطق القطاع، وحرب إبادة جماعية تطال مقومات الحياة، لا سيما في المناطق الشمالية.

واستشهد عدة مواطنين وأصيب العشرات في قصف استهدف حي الشجاعية شرقي غزة، كما استهدفت طائرات الاحتلال مسجد يافا في دير البلح وسط القطاع.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق في قطاع غزة، لا سيما المناطق الشرقية في خانيونس، والمناطق الوسطى في قطاع غزة، كما استهدفت بحرية الاحتلال ساحل رفح جنوب غزة، فيما شنت قصفا مدفعيا وجويا غرب وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وتدور معارك واشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في محاور توغله، لا سيما في خانيونس والشجاعية وبيت لاهيا.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شمالي المحافظة الوسطى، تخللتها انفجارات ضخمة.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابطين في المعارك الدائرة شمال وجنوب قطاع غزة صباح الجمعة.

وذكرت آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الشهداء ارتفع إلى أكثر من 16,456 شهيدا ونحو 42.250 جريحا، غالبيهم من الأطفال وكبار السن والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت الصحة، أمس الخميس، إن 16,200 شهيد ارتقوا في قطاع غزة، وجرح أكثر من 42 ألفا، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 265 شهيدا، و3250 جريحا، فيما لا يزال الآلاف في غزة في عداد المفقودين.

اظهار أخبار متعلقة



وكشفت "كتائب القسام"، أمس الخميس، حصيلة مثيرة لعدد الآليات العسكرية التابعة للاحتلال، التي جرى تدميرها في قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة.

وقالت كتائب القسام في بيان لها: "خلال الـ٧٢ ساعة الأخيرة، تمكن مجاهدوها من تدمير  79 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور التوغل في مدينة غزة".

وفي بيان آخر، قالت "القسام" إن مجاهديها تمكنوا من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان، وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود، ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وفي بيان لاحق، قال المتحدث باسم القسام، أبو عبيدة، إن " مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح؛ إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معهم من مسافة صفر .

كما دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني"، وفق البيان.
التعليقات (0)

خبر عاجل