سياسة عربية

سخرية على محاصرة الاحتلال لبيت السنوار.. "رحلة يائسة في البحث عن صورة نصر" (شاهد)

أثار خبر تطويق الاحتلال لبيت يحيى السنوار السخرية والتهكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي- إكس
أثار خبر تطويق الاحتلال لبيت يحيى السنوار السخرية والتهكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي- إكس
أثار خبر تطويق جيش الاحتلال لبيت قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار،  في خانيوس جنوب قطاع غزة، موجة من السخرية والتهكم والانتقادات، بعد توعد الاحتلال بمواجهة مع  القسام. 

وحوّل عدد من الناشطين  على منصات التواصل الاجتماعي، الخبر ، إلى مادة سخرية بعد أن فشلت خطة الاحتلال المزعومة في العثور على السنوار في بيته. 

اظهار أخبار متعلقة

وجاء ذلك بعد تصريح رئيس وزارء الاحتلال،  بنيامين نتنياهو، بالقول: "قواتنا تستطيع الوصول إلى كل مكان في غزة، وهي تحاصر بيت السنوار في هذه الأثناء". 

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقاطع فيديو، تظهر محاولتهم للدخول إلى بيت السنوار ، وهي التي وصفها الناشطون بـ"مشهد تمثيلي يتضمن كالعادة إطلاق نار على الهواء". 


إلى ذلك، علق الناشطون بتهكم :" نتنياهو يقول إن الجيش يحاصر بيت السنوار… والجيش يخشى الدخول خوفا من أن يكون البيت ملغم … للأسف لو سألت أي واحد من الجيران رح يجاوبك السنوار لم يدخل بيته منذ ثلاث سنوات". 

فيما قال  الكاتب ومحلل سياسي في الشؤون الشرق أوسطية، عريب الرنتاوي، على حسابه في "إكس" (تويتر سابقا): "هو بيت في مخيم وليس البوندستاغ ... نتنياهو يؤكد والجيش ينفي محاصرة منزل يحيى السنوار  ... لا نهاية لرحلة البحث الإسرائيلي اليائس عن صورة النصر ". 


بدورها، علقت الكاتبة، هنادي جرجس، عبر  حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "إسرائيل يلي عندها الموساد أقوى جهاز بالكوكب حاصرت بيت السنوار في غزة، على أساس هو هونيك هم يشرب كاسة شاي وناطرهم. وقال بعد ساعات اكتشفوا إنو هو تحت الأرض بالأنفاق. ولا شفت اتهتهل من هيك بحياتي كلها!". 


وعلق الباحث في الشأن الاسرائيلي، مصطفى إبراهيم ،متهكما عبر منصة "إكس":" بالكم قديش صار سعر متر الارض بجوار بيت السنوار؟". 

اظهار أخبار متعلقة


وقال محمد عبر "إكس" ( تويتر سابقا): "تسويق الإنجاز الصهيوني بمحاصرة بيت السنوار يدل على إفلاس حقيقي سواء بالإنجازات الاستراتيجية و العسكرية. ابني الصغير ذو العشر سنين يسألني ببراءة : بابا معقول بعدو ببيته (يقصد السنوار طبعا) هل إلى هذه الدرجة يستخفون بعقول الناس؟ أم أنهم متأكدون بأن لا أحد يكذب سرديتهم؟". 


وقال الكاتب والمحلل السياسي، ياسر الزعاترة، عبر حسابه في منصة "إكس": "نتنياهو وحصار بيت السنوار. أمس كان نتنياهو مثيرا للسخرية حين أعلن أن جيشه يحاصر بيت السنوار. كأنه يحاصر قلعة وينتظر استسلامها! لُهاث سخيف خلف صورة انتصار! قادة حماس ليسوا في البيوت، ومن كان فيها من ذويهم قُتل بقنابل أمريكا. يكفيك من صورة المعركة أنهم يتحدّثون كأنهم يحاربون الصين". 

التعليقات (0)

خبر عاجل