سياسة دولية

أوكرانيا تتعرض لهجوم روسي جديد بعشرات المسيرات.. من هذا الطراز

تجدد روسيا هجماتها العسكرية على أوكرانيا - جيتي
تجدد روسيا هجماتها العسكرية على أوكرانيا - جيتي
أعلنت أوكرانيا، الأربعاء، تعرضها لهجوم روسي ليلا بواسطة 48 طائرة مسيّرة من نوع شاهد الإيرانية الصنع، انطلاقا من جنوب البلاد وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

وأفاد مسؤولون في كييف، إن القوات الروسية تقوم بتخزين مسيرات وصواريخ لشن هجمات منهجية على شبكة الطاقة الأوكرانية التي تعاني من ضغوط، في أشهر الشتاء.

وتأتي الهجمات الجديدة بعد يوم واحد، من تبادل روسيا وأوكرانيا، الثلاثاء، الإعلان عن "اعتراض وتدمير وإسقاط" طائرات مسيرة أطلقها كل جانب على الآخر.

اظهار أخبار متعلقة



بدوره قال سلاح الجو الأوكراني، على منصة تيلغرام إن "ما مجموعه 48 مسيّرة من طراز شاهد 136/131 أُطلقت"، مضيفا أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت 41 طائرة منها.

وكانت كييف قد عززت منظوماتها الدفاعية الجوية بأسلحة غربية، لكنها أقرت بأنها تحتاج لمزيد من الأسلحة لحماية مناطق معرضة للخطر.

وتسببت هجمات روسية على منشآت أوكرانية للطاقة الشتاء الماضي، في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وترك ملايين الأشخاص في البرد والظلام لفترات طويلة.

وأسقط الجيش الأوكراني 10 من أصل 17 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا أثناء الليل، وفق ما أعلنت السلطات الأوكرانية، الثلاثاء. 

وقالت قوات كييف الجوية، إنها أسقطت الطائرات فوق "مناطق مختلفة" في البلاد"، ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

اظهار أخبار متعلقة



أما الجانب الروسي فقد أكد أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت أو اعترضت 41 طائرة مسيرة، أطلقتها أوكرانيا خلال الليل وفي الصباح الباكر الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، عبر قناتها على تطبيق تيلغرام، إنه تم تدمير 26 طائرة مسيرة فوق الأراضي الروسية، واعتراض 15 طائرة فوق شبه جزيرة القرم التي ضمتها في العام 2014 وبحر آزوف.
التعليقات (0)