سياسة دولية

اليوم الـ61 للحرب على غزة.. مجازر جديدة وعمليات تدمير واسعة شرق خانيونس (شاهد)

آليات الاحتلال توغلت في شرق خانيونس- جيتي
آليات الاحتلال توغلت في شرق خانيونس- جيتي
يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ61، ارتكاب المجازر في قطاع غزة، والتي تمتد من شمال القطاع إلى جنوبه، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية وعجز المستشفيات والطواقم الطبية عن التعامل مع العدد المرتفع من الإصابات بسبب انعدام الإمكانيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16,250 شهيدا، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" مطلع الشهر الجاري.

في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة، بقصف منزل في "بلوك 2" على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة العشرات.

واستشهد 10 مواطنين على الأقل إثر قصف طائرات الاحتلال منزلاً في شارع النفق بمدينة غزة، وعدد من الإصابات جراء إطلاق نار من قبل طائرات إسرائيلية مسيرة تجاه مدرسة صلاح الدين للنازحين في حي الرمال الشمالي.


وفي مخيم النصيرات، استشهد 7 مواطنين، جراء استهداف منزل منير يونس بمخيم النصيرات وسط القطاع، في الوقت الذي يواصل فيه شن قصف مدفعي شرق المنطقة الوسطى.

كما دمرت طائرات الاحتلال منزلا يعود لآل أبو خبيزة، على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلاً يعود لعائلة الفرا بجانب مسجد الجمعية في النصيرات.

اظهار أخبار متعلقة


واستشهد صباح الأربعاء، مدير عيادة خزاعة الحكومية رامز النجار ونجله زيد، خلال اقتحام جيش الاحتلال صباح أمس لمنطقة ارميضة في بني سهيلا شرق خانيونس.


واستهدف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في بني سهيلا شرق خانيونس جنوب القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وعدد كبير من الإصابات.

ووصل 3 شهداء من عائلة داوود بعد قصف منزل عائلة أبو مصطفى بالقرب من مسجد عباد الرحمن المعسكر في خانيونس، وتم انتشال شهيدين من منطقة معن، واستشهد طفل وأصيب اخرون جرّاء قذيفة أطلقتها قوات الاحتلال صوب مدرسة ملَك للنازحين قرب دوار بني سهيلا.

وأكدت مصادر محلية، أن الطيران المروحي الإسرائيلي، أطلق النار باتجاه المناطق الشرقية لخانيونس، فيما قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل دخانية باتجاه مدرسة للنازحين قرب دوار بني سهيلا.

وقامت آليات الاحتلال المتوغلة في شرق خانيونس، بمحاصرة عائلات في أكثر من حي ببلدة بني سهيلا، وسط مناشدات للصليب الأحمر للتنسيق لخروجهم في ظل تردي أوضاعهم الإنسانية.

وبالتزامن مع الاشتباكات العنيفة مع المقاومة الفلسطينية، قامت آليات الاحتلال بتنفيذ عمليات تجريف وتدمير واسعة في بلادت بني سهيلا وعبسان والقرارة شرق خانيونس.

وبلغ عدد النازحين قسرا في القطاع منذ بدء العدوان، نحو 1.9 مليون نازح، بحسب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يمثلون أكثر من 80 بالمئة من تعداد سكان القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخرجت مستشفى كمال عدوان عن الخدمة، وهو الوحيد المتبقي شمالي القطاع.

واستمر صباح اليوم القصف المدفعي المكثف على أحياء الشجاعية والزيتون والدرج بمدينة غزة، وشن طيران الاحتلال غارات على بلدات عبسان وبني سهيلا والقرارة في خانيونس بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة مع جيش الاحتلال.
التعليقات (0)