رياضة دولية

قرعة "يورو 2024" للمنتخبات تسفر عن مجموعات نارية (شاهد)

شهد حفل القرعة والذي أقيم في دار أوركسترا "إلبه" حضور نخبة من نجوم الكرة الأوروبية- موقع اليورور
شهد حفل القرعة والذي أقيم في دار أوركسترا "إلبه" حضور نخبة من نجوم الكرة الأوروبية- موقع اليورور
أسفرت قرعة "يورو 2024"، التي جرت السبت بمدينة هامبورج الألمانية، عن مجموعات نارية، كشفت عن ملامح البطولة التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

وشهد حفل القرعة، الذي أقيم في دار أوركسترا "إلبه"، حضور نخبة من نجوم الكرة الأوروبية، أمثال الإيطالي جانلويجي بوفون والهولندي ويسلي شنايدر والألماني سامي خضيرة والإسباني ديفيد سيلفا، وغيرهم.

وجاءت نتائج القرعة عن وقوع منتخب ألمانيا (البلد المضيف) في المجموعة الأولى مع منتخبات إسكتلندا والمجر وسويسرا، في حين جاء منتخب إيطاليا -حامل اللقب- في المجموعة الثانية "القوية" بجوار إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات إنجلترا والدنمارك وصربيا وسلوفينيا، وجاء منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة بجوار هولندا والنمسا والفائز من ملحق المسار الأول.

اظهار أخبار متعلقة


كما أسفرت القرعة أيضا عن وقوع منتخب بلجيكا في مجموعة سهلة بجوار سلوفاكيا ورومانيا والفائز من ملحق المسار الثاني، بينما ضمت المجموعة السادسة منتخب البرتغال رفقة تركيا والتشيك والفائز من ملحق المسار الثالث.

وتحدد موعد مباراة الافتتاح يوم 14 حزيران/ يونيو 2024، التي ستجمع بين منتخبي ألمانيا وإسكتلندا ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ.

وتستضيف ألمانيا البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخها، بعد نسخة 1988 التي فازت هولندا بلقبها، حيث تقام المنافسات في الفترة من 14 حزيران/ يونيو إلى 14 تموز/ يوليو المقبلين في 10 مدن ألمانية.



التعليقات (0)