سياسة عربية

وزير الدفاع اليمني يجري مباحثات مع مسؤولين عسكريين في الرياض

الداعري التقى رئيس الأركان السعودي- وال
الداعري التقى رئيس الأركان السعودي- وال
أجرى وزير الدفاع اليمني، فريق ركن، محسن الداعري، الثلاثاء، مباحثات عسكرية مع مسؤولين عسكريين سعوديين بينهم رئيس أركان القوات المسلحة في المملكة.

وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن الداعري ناقش مع رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية، فريق أول ركن، فياض بن حامد الرويلي، طبيعة الموقف العسكري وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وأشار إلى أن المناقشات التي جرت في مقر وزارة الدفاع السعودية، بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية فريق أول ركن، مطلق بن سالم الأزيمع، شملت "مستجدات الأوضاع العسكرية والميدانية، واعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع القوات المسلحة اليمنية بشكل مستمر في أكثر من جبهة، إضافة إلى أعمال القرصنة وتهديد طرق الملاحة البحرية وخطوط إمدادات الطاقة العالمية وما تشكله من إقلاق للسلم والأمن الدوليين".

اظهار أخبار متعلقة



فيما لم يشير الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عن نتائج النقاشات بين وزير الدفاع اليمني ورئيس أركان الجيش السعودي ونائبه قائد قوات التحالف في اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا منذ آذار/ مارس 2015 ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران لإنهاء انقلابها على السلطات الشرعية، إلا أنه بعد 9 سنوات من الحرب لا يزال الحوثيون يحتفظون بسيطرتهم على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء.

ويشهد اليمن هدوءا نسبيا على الرغم من انهيار اتفاق الهدنة الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، باستثناء اشتباكات وهجمات محدودة يتبادل الطرفان الاتهامات بمسؤولية كل طرف عن ذلك.
التعليقات (0)