سياسة عربية

إجلاء مصابي كوادر "المستشفى الميداني الأردني" بغزة لاستكمال علاجهم

أصيب كوادر المستشفى نتيجة قصف للاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
أصيب كوادر المستشفى نتيجة قصف للاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
أعلن الأردن، الإثنين، إخلاء جرحى من كوادر مستشفى في قطاع غزة، أصيبوا إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي، منتصف الشهر الجاري، إلى المملكة؛ من أجل استكمال علاجهم.

وبحسب بيان للجيش الأردني، على موقعه الرسمي، فقد أخلت القوات المسلحة مصابي المستشفى، إلى مدينة الحسين الطبية، في العاصمة عمّان، في ظل استمرار هدنة إنسانية في قطاع غزة المحاصر، لمدة 4 أيام، جرى تمديدها ليومين إضافيين، مساء اليوم.

وقال الجيش: "أخلت القوات المسلحة الأردنية مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/ 76، إلى مدينة الحسين الطبية بـ"العاصمة عمان"، بعد تعرضهم لإصابات جراء قصف مدخل قسم الطوارئ، في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مصابين بغزة، تعرضوا لقصف إسرائيلي في المنطقة".

وأشار البيان، إلى أن مدير عام الخدمات الطبية الملكية ومدير العمليات الحربية (لم يذكر أسماءهم)، كانا في استقبالهم؛ للاطمئنان على حالتهم الأولية والتي كانت ما بين الطفيفة والمستقرة.

وأوضح قائلا: "سيتم عمل جميع الفحوصات المخبرية والشعاعية وإدخالهم إلى أقسام مدينة الحسين الطبية للمتابعة".

وفي سياق آخر، قال العاهل الأردني، عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن "الحملات العسكرية الإسرائيلية، في غزة، والعمليات العسكرية في الضفة الغربية، تتنافى مع قيم الإنسانية وحق الحياة".

وفي تصريحات له قال العاهل الأردني، الذي دعا مرة أخرى إلى إنهاء الحرب، إن "حرمان أهل غزة من الماء والغذاء والدواء والكهرباء، جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، واستمرارها يعني مضاعفة تدهور الوضع الإنساني هناك".

ومنتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أعلن الجيش الأردني، إصابة 7 من كوادره العاملين في المستشفى الميداني بغزة، خلال محاولة إسعاف فلسطينيين أصيبوا في قصف إسرائيلي؛ وتأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني الأول في غزة عام 2009، ويتبع للجيش الأردني، ويستقبل من 1000 إلى 1200 مراجع يوميا.

وفي وقت سابق، الإثنين، بوشر العمل في المستشفى الميداني الأردني الثاني، في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، بعد إرساله مؤخرا إلى القطاع، وفق ما أعلنه الجيش، لترتفع المرافق الطبية الأردنية العاملة داخل الأراضي الفلسطينية إلى خمسة مستشفيات.

اظهار أخبار متعلقة


ويشهد قطاع غزة منذ 4 أيام هدنة إنسانية مؤقتة، تضمن وقفا تاما لإطلاق النار، على خلفية اتفاق وصفقة تبادل أسرى عقدت بين حركة "حماس" الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

وبينما كان مقررا أن تنتهي اليوم، الهدنة الإنسانية الأولى، اتفقت الأطراف المعنية على تمديد الهدنة ليومين إضافيين، يشهدان الإفراج عن عدد إضافي من الأسرى الفلسطينيين، وأسرى الاحتلال.
التعليقات (0)