سياسة عربية

شهيد في غزة رغم الهدنة.. والاحتلال يقصف مخيم المغازي وسط القطاع

استشهاد مدني بقصف إسرائيلي على غزة رغم الهدنة- الأناضول
استشهاد مدني بقصف إسرائيلي على غزة رغم الهدنة- الأناضول
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، عن استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة آخر برصاص جيش الاحتلال في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، في اليوم الثالث من هدنة إنسانية مؤقتة بين دولة الاحتلال وحركة حماس.

وقالت الجمعية الفلسطينية، في بيان: "رغم دخول التهدئة الإنسانية يومها الثالث، إلا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت قبل قليل مزارعين اثنين شرق مخيم المغازي شرق المحافظة الوسطى في القطاع، ما أدى الى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح".

وكانت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي قد دخلت حيز التنفيذ أول من أمس الجمعة تنص على وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، إضافة إلى عميات تبادل للأسرى والرهائن وقد تم إطلاق دفعتين خلال اليومين الماضيين.

اظهار أخبار متعلقة


وشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وما يزيد على الـ4 آلاف سيدة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد على الـ75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431 وأسرت نحو 239، بدأت بمبادلتهم مع حكومة الاحتلال، التي يوجد في سجونها أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني.
التعليقات (0)