سياسة عربية

300 ألف ناشط يتظاهرون في العاصمة البريطانية لندن نصرة لغزة (شاهد)

خرج نحو 300 ألف ناشط في مظاهرات تتضامن مع غزة وسط تواجد أمني مكثف- جيتي
خرج نحو 300 ألف ناشط في مظاهرات تتضامن مع غزة وسط تواجد أمني مكثف- جيتي
رغم الهدنة المؤقتة، فإنه خرج أكثر من 300 ألف ناشط إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن، السبت، لنصرة غزة والمطالبة بوقف "دائم" لإطلاق النار في القطاع. 

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات داعمة للقضية الفلسطينية مثل: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر"، و"فلسطين حرة".



وندد المتظاهرون بدعم الدول الغربية للعدوان الإسرائيلي، وطالبوا بلادهم  بإنهاء دعم الاحتلال والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وتمديد الهدنة الإنسانية في غزة.

وأعلنت شرطة العاصمة لندن عن اعتقال 18 شخصًا بعد المظاهرات، ستة منهم رفضوا مغادرة المكان بعد انتهاء المظاهرة، ونحو تسعة كحد أقصى رفعوا شعارات غير مقبولة، بحسب وصف الشرطة .

اظهار أخبار متعلقة


ويتواجد حوالي 1500 ضابط شرطة في الخدمة، بما في ذلك 500 من خارج لندن، حيث يتم تنظيم الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين، مع انتشار ضباط يتحدثون اللغة العربية لمراقبة خطاب الكراهية في الحشد، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومنذ 7  تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على الـ4 آلاف سيدة، فيما تجاوز عدد المصابين الـ36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا لأرقام وزارة الصحة في غزة. 
التعليقات (0)