سياسة عربية

"حماس" تطلق سراح الأسرى التايلانديين "استجابة لجهود أردوغان"

أفرجت "القسام" عن 7 تايلانديين في الدفعة الثانية السبت- الأناضول
أفرجت "القسام" عن 7 تايلانديين في الدفعة الثانية السبت- الأناضول

أعلنت حركة حماس، أنها أطلقت سراح الأسرى التايلانديين الذين تم احتجازهم في غزة بعد عملية "طوفان الأقصى"، بوساطة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت في بيان لها على "تليغرام": "استجابة لجهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تستكمل حركة المقاومة الإسلامية حماس إطلاق سراح المحتجزين التايلانديين الموجودين داخل قطاع غزة".

بدورها، أفرجت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، عن 13 أسيرا إسرائيليا و7 أسرى من حملة الجنسيات الأجنبية (تايلاند) في اليوم الثاني من الهدنة.

اظهار أخبار متعلقة


وسبق أن أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، وجود دور في إطلاق سراح التايلانديين في غزة.

وقال كنعاني في تصريحات، السبت: "منذ الأسبوع الأول بعد اندلاع الحرب في غزة، وبناء على طلب السلطات التايلاندية، أجرى وزير خارجية تايلاند مباحثات مع نظيره الإيراني في الدوحة، وطلب منه تسهيل إجراءات الإفراج عن رهائن تايلانديين".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أنه "قد تمت متابعة الأمر بصورة مشتركة بين إيران وقطر، وسُلمت إلى المسؤولين في ’حماس’ قائمة بأسماء هؤلاء الرهائن، لينظروا في الأمر من منطلق إنساني".

وفي الدفعة الأولى من تبادل الأسرى يوم الجمعة، والتي شملت 13 إسرائيليا و10 تايلانديين وفلبيني واحد، قالت السفارة الإيرانية في تايلاند عبر منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي السبت، إن إيران سهلت إطلاق سراح عشرة رهائن تايلانديين من غزة.

 

التعليقات (0)