سياسة دولية

تسجيلات لمؤيدين لـ"إسرائيل" يناقشون إطلاق النار على رشيدة طليب (شاهد)

شاركت مجموعة الحقوق المدنية الإسلامية التسجيل الصوتي مع السلطات- جيتي
شاركت مجموعة الحقوق المدنية الإسلامية التسجيل الصوتي مع السلطات- جيتي
نشر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR)، أكبر منظمة للحقوق المدنية الإسلامية في البلاد،  تسجيلًا صوتيًا لناشطين مؤيدين للاحتلال الإسرائيلي يستخدمون مساحة على موقع إكس (تويتر سابقًا)  لوضع استراتيجية حول كيفية استهداف النائبة رشيدة طليب خلال زيارتها إلى أريزونا في نهاية الأسبوع الماضي.

وشهدت الاقتراحات بحسب التسجيلات المنشورة، ما إذا كان من الممكن السفر عبر أريزونا بمسدس ودخول المأدبة السنوية للمجلس في أريزونا بسلاح ناري أو "إطلاق النار عليها من مسافة بعيدة".

وقد شاركت مجموعة الحقوق المدنية الإسلامية التسجيل الصوتي مع سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، التي تحقق في الواقعة.



وفي الأسبوع الماضي، زارت النائبة طليب ولاية أريزونا للظهور في جامعة ولاية أريزونا وإلقاء خطاب في مأدبة جمع التبرعات السنوية التي يقيمها مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في أريزونا.

وألغت جامعة ولاية أريزونا حضور النائبة طليب في المدرسة، وأقيمت مأدبة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في مكان بديل بعد أن ألغي مكان الحفل في فندق شيراتون بسبب "الرضوخ للضغوط العنصرية" .

وقبل أيام من زيارة النائبة طليب، قام أحد مستخدمي "تويتر"، الذي كان يراقب صفحة "تويتر" التابعة لمجموعة مؤيدة لـ"إسرائيل" بشأن عضوة الكونغرس، بمشاركة التسجيل الصوتي مع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، خلال مناقشة حول طرق زيارة أريزونا وتعطيل ظهور النائبة طليب، وانتقل المستخدمون المؤيدون لـ"إسرائيل" من مناقشة ما إذا كان من القانوني الصراخ بإهانة جنسية صريحة في وجه طليب خلال مأدبة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، إلى مناقشة قوانين الأسلحة في أريزونا.

وفي التسجيل الصوتي، لاحظ المستخدمون - والعديد منهم يستخدمون صور الملفات الشخصية للمشاهير والأسماء المستعارة - أنه يمكن لأي شخص السفر عبر أريزونا بسلاح ناري دون ترخيص، ومدى صعوبة محاولة دخول مأدبة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في أريزونا بمسدس، بسبب الاحتياطات الأمنية المتوقعة. أحد المتحدثين يُدعى "Stealth"، والذي اعتاد على ذلك، اعترض على فكرة إحضار سلاح إلى حدث مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في أريزونا.

ثم يقول مستخدم آخر يُدعى "جورج": "لذا، أيها الشبح، ما أسمعه هو أنه إذا كنت تريد إطلاق النار عليها في الحدث، فعليك أن تفعل ذلك من مسافة بعيدة". مباشرة بعد هذه الملاحظة، اعترض المستخدم المسمى Stealth وانتهت جلسة  مساحة "إكس" بعد ذلك بوقت قصير.

وشاركت "كير" و"كير أريزونا" التسجيل مع كل من مكتب النائبة طليب وجهات إنفاذ القانون المحلية والأمن الخاص قبل زيارتها. وبدأت الشرطة بالتحقيق على الفور. وشهدت المأدبة حراسة أمنية مشددة ولم تشهد أي اضطرابات.

وقال إدوارد أحمد ميتشل، نائب مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، في بيان:
“إن هذه المناقشة المروعة بين النشطاء المؤيدين لـ"إسرائيل" على "تويتر" حول طرق مضايقة وتعطيل وحتى إطلاق النار على النائبة رشيدة طليب هي أحدث دليل على أن الإسلاموفوبيا والعنصرية المعادية للفلسطينيين خارجة تمامًا عن السيطرة في الولايات المتحدة".

وأضاف: “الشيء الوحيد الأكثر إثارة للقلق من المناقشة الواقعية حول استهداف النائبة طليب هو حقيقة أن أياً من مئات النشطاء المؤيدين لـ"إسرائيل" الذين سمعوا هذه المحادثة مباشرة لم يهتموا بإبلاغ سلطات إنفاذ القانون أو تحذير النائبة طليب".

وقالت عزة أبو سيف، المديرة التنفيذية لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية – أريزونا، في بيان:
"نشكر المستخدم الذي خصص وقتًا لرصد هذا الأمر المزعج والإبلاغ عنه. محادثة. كما أننا نشكر سلطات إنفاذ القانون على التحرك السريع للتحقيق في هذا الحادث، ونشكر كل من حرص على أن تكون زيارة النائبة طليب إلى أريزونا آمنة وناجحة في نهاية المطاف”.

وشجع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية سلطات إنفاذ القانون على معاملة هؤلاء النشطاء المؤيدين لـ"إسرائيل" بنفس الطريقة التي يتعاملون بها مع مجموعة من النشطاء المسلمين أو المؤيدين للفلسطينيين الذين فكروا علنًا في حمل أسلحة نارية عبر حدود الولاية، والتسلل إلى حدث للحقوق المدنية، وإطلاق النار على أحد أعضاء الكونغرس.
التعليقات (0)