سياسة دولية

"الصحة العالمية" تعلن توقف جميع المرافق الصحية شمال قطاع غزة

ارتكب الاحتلال مجازر مروعة في مستشفيات قطاع غزة- الأناضول
ارتكب الاحتلال مجازر مروعة في مستشفيات قطاع غزة- الأناضول
قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إن جميع المرافق الصحية تقريبا في شمال قطاع غزة توقفت عن العمل، في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه متعمدا استهداف المستشفيات وإطباق الحصار عليها بالآليات العسكرية.

وشددت المنظمة العالمية على أن "10 مستشفيات فقط من أصل 36 لا تزال تعمل في قطاع غزة"، وذلك في ظل نقص حاد في المستلزمات الطبية ومركبات الإسعاف والوقود.

وكررت المنظمة تأكيدها على ضرورة التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار من أجل إدخال المساعدات اللازمة إلى غزة.

وحول الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، إلى حرب ضارية على المستشفيات في قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المرضى والنازحين الذين التجأوا إلى المرافق الصحية هربا من جحيم الطائرات الإسرائيلية.

وتحاصر قوات الاحتلال المستشفى الإندونيسي، آخر المستشفيات التي لا تزال تعمل شمال غزة بشكل جزئي، عبر عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والمدفعيات، في محيط أقل من كيلومتر واحد فقط، إضافة إلى انتشار القناصة على أسطح المباني القريبة، الأمر الذي يحول دون وصول مركبات الإسعاف إلى المستشفى لنقل الجرحى باعتباره المؤسسة الصحية الوحيدة التي لا تزال تعمل بشكل جزئي في شمال قطاع غزة. 

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ45 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)