سياسة عربية

كتائب حزب الله العراق تتجاهل العقوبات الأمريكية وتسخر منها

كتائب حزب الله العراق قالت إنها هاجمت أهدافا للاحتلال في العراق- جيتي
كتائب حزب الله العراق قالت إنها هاجمت أهدافا للاحتلال في العراق- جيتي
تجاهلت كتائب حزب الله العراقية، عقوبات الولايات المتحدة المفروضة عليها بسبب هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت الكتائب (وهي فصيل مسلح قوي تربطه علاقات وثيقة بإيران)، في بيان على تطبيق تليغرام إن "مثل هذه الهجمات تهدف إلى استنزاف العدو".

ووصف أبو علي العسكري، المسؤول الأمني لكتائب حزب الله، العقوبات بأنها "مثيرة للسخرية"، وقال إن الإجراءات لن تؤثر على عمليات الجماعة.

وأضاف في بيانه على "تليغرام" أن "توجيه الضربات المدروسة للمقاومة الإسلامية في العراق ضد الأعداء، وإيقاع الخسائر بين صفوفه وتدمير آلياته أو إرباكه وانشغاله تسير وفق استراتيجية استنزاف العدو في اختيار مستوى تصعيد العمليات ومسارها وتوقيتها".

ومن بين المرتبطين بكتائب حزب الله الذين تم استهدافهم بالعقوبات أمس عضو في الهيئة الرئيسية التي تتخذ القرارات بالجماعة ومسؤول الشؤون الخارجية، وقائد عسكري قالت وزارة الخزانة إنه يعمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلين.

اظهار أخبار متعلقة


وصنفت وزارة الخارجية الأمريكية كتائب "سيد الشهداء" وأمينها العام أبا آلاء الولائي "إرهابيين عالميين مصنفين تصنيفا خاصا".

وفي بيان نُشر على تطبيق تليغرام، وصف الولائي إدراج اسمه على قوائم العقوبات الأمريكية بأنه "وسام شرف" ومن دواعي الفخر والاعتزاز.

وفرضت الولايات المتحدة، أول من أمس الجمعة، عقوبات على عدة أعضاء من كتائب حزب الله وكتائب "سيد الشهداء"، واتهمتهم بالاشتراك في هجمات على الولايات المتحدة وشركائها في العراق وسوريا.

وتتهم الولايات المتحدة إيران وفصائل مسلحة تدعمها بتنفيذ أكثر من 60 هجوما منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر مع تصاعد التوتر في المنطقة نتيجة الحرب التي بدأت بين دولة الاحتلال وحركة حماس الفلسطينية في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وأصيب ما لا يقل عن 59 عسكريا أمريكيا في تلك الهجمات/ وإن كانوا عادوا جميعا إلى الخدمة.

اظهار أخبار متعلقة


وتجمد العقوبات أي أصول مملوكة للمستهدفين في الولايات المتحدة وتمنع الأمريكيين بشكل عام من التعامل معهم. كما أنه يخاطر من يدخلون في معاملات معينة معهم بالتعرض للعقوبات.

وللولايات المتحدة 900 جندي في سوريا و2500 جندي إضافيين في العراق المجاور لتقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية التي تحاول منع عودة تنظيم الدولة الذي سيطر في عام 2014 على مساحات كبيرة من البلدين لكنه هُزِم لاحقا.

وربطت الفصائل المسلحة في العراق الهجمات الأخيرة على القواعد الأمريكية بدعم واشنطن لدولة الاحتلال في حربها على غزة، وقالت إن الولايات المتحدة يجب أن تتوقف عن دعم الهجوم الإسرائيلي إذا أرادت أن تتوقف الهجمات.

التعليقات (0)