سياسة دولية

الرئاسة التركية: أكاذيب نتنياهو لن تمنع أردوغان من قول الحقيقة

نتنياهو هاجم أردوغان بسبب رفضه اعتبار حركة حماس إرهابية- حكومة الاحتلال
نتنياهو هاجم أردوغان بسبب رفضه اعتبار حركة حماس إرهابية- حكومة الاحتلال
قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون؛ إن "الرئيس رجب طيب أردوغان لم ولن يخاف أبدا من قول الحقيقة".

وذلك، ردا على الانتقادات التي وجهها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى الرئيس التركي، في خضم العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد الهجوم الذي نفذته حركة حماس داخل إسرائيل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وأضاف ألطون في تدوينة على منصة "إكس"، أنه "لم يفاجأ بمحاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته إيلي كوهين، لصرف الانتباه عن جرائم الحرب التي ارتكباها ضد المدنيين".

إظهار أخبار متعلقة



وتابع: "بالتوازي مع ما تنشره الحكومة الإسرائيلية من معلومات مضللة عن هجماتها على الفلسطينيين، فإن كبار قادتها ينشرون الآن الأكاذيب بشأن تركيا"، مشددا على أن "الرئيس رجب طيب أردوغان لم ولن يخاف أبدا من قول الحقيقة".

واستطرد: "لا يمكن لأي قدر من المعلومات المضللة أن يخفي الحقيقة، باعتباره سياسيا بنى حياته المهنية لعقود من الزمن على تدمير أي فرصة للسلام، فمن الواضح أن نتنياهو لا يستطيع أن يتحمل سماع الحقيقة بشأن حربه الحمقاء التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين".

وكان نتنياهو قد علّق، الأربعاء، على تصريحات أردوغان التي وصف فيها إسرائيل بأنها "دولة إرهاب"، حيث اتهم نتنياهو أردوغان بأنه "يدعم دولة حماس الإرهابية".

وقال بنيامين نتنياهو، عبر منصة "إكس": "على النقيض من ذلك، هناك قوى تدعم الإرهابيين، وأحد هذه القوى هو الرئيس التركي أردوغان، الذي يصف إسرائيل بأنها دولة إرهابية، لكنه يدعم دولة حماس الإرهابية، ويقصف القرى التركية داخل تركيا نفسها، لذلك، لن نقبل دروسا منه".
التعليقات (0)