سياسة دولية

البيت الأبيض يتبرأ من اقتحام مجمع الشفاء.. "لم نوافق على العملية"

ركز جيش الاحتلال الهجمات على المستشفيات في قطاع غزة- جيتي
ركز جيش الاحتلال الهجمات على المستشفيات في قطاع غزة- جيتي
أعلن متحدث باسم البيت الأبيض الأربعاء، أن الولايات المتحدة "لم توافق على عمليات الجيش الإسرائيلي حول مستشفى الشفاء" في قطاع غزة، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف، أن واشنطن تنتهج السلوك نفسه بالنسبة إلى القرارات العسكرية الأخرى التي تتخذها دولة الاحتلال.

وأوضح، جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: "كنا دائما واضحين جدا مع شركائنا الإسرائيليين حول أهمية الإقلال من الخسائر المدنية. كنا أيضا واضحين جدا معهم لجهة وجوب التحلي بانتباه خاص حين نتحدث عن المستشفيات".

وأمس زعم كيربي، أن "حركتي حماس والجهاد الإسلامي لديهما مركز قيادة ومراقبة انطلاقا من مستشفى الشفاء في قطاع غزة"، موضحاً أن "الولايات المتحدة تأكدت من هذا الأمر استنادا إلى مصادرها الاستخباراتية الخاصة"، لافتا إلى أن "موقع المستشفى يستخدم لتخزين الأسلحة".

اظهار أخبار متعلقة



وفجر اليوم، ذكر مسؤول أمريكي، أن "المعلومات الاستخباراتية لدى واشنطن بشأن وجود حماس حول المستشفيات لا علاقة لها بموعد العملية في الشفاء"، مؤكداً أننا "لم نمنح إسرائيل ضوءا أخضر لعمليات حول مستشفى الشفاء والخطة والتنفيذ إسرائيليان".

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، مستشفى الشفاء.

وقال جيش الاحتلال إنه ينفذ عملية ضد نشطاء حركة حماس في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، وطالب جميع أعضاء الحركة في المستشفى بالاستسلام.

وأخفق جيش الاحتلال في العثور على محتجزين إسرائيليين في مجمع الشفاء الطبي بغزة، فيما يواصل اقتحامه للمكان وسط ممارسات وتنكيل بحق الطواقم الطبية والمرضى وآلاف النازحين في المجمع الأكبر في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إنه يتم تجميع النازحين أمام البوابة الخلفية لمجمع الشفاء الطبي، تمهيدا لإخراجهم عبر بوابات إلكترونية وضعها جيش الاحتلال خلال الساعات الماضية، في حين عمدت قوات الاحتلال إلى إطلاق النار على كل ما يتحرك في المستشفى أو يظهر ناحية نوافذ المباني في المجمع.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، الأربعاء، إنه "لا مؤشرات" على وجود أسرى إسرائيليين بمستشفى الشفاء في مدينة غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وسبق أن قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن "إسرائيل" أبلغت المسؤولين في القطاع بأنها ستقتحم مجمع مستشفى الشفاء "خلال دقائق".

وأضاف: "الاحتلال لم يحدد هل سيدخل المجمع، هو قال إنه سيتم خلال دقائق اقتحام مجمع الشفاء الطبي، ولكن كيفية الاقتحام وآلية ونوايا الاقتحام لا نعلم بها".
التعليقات (0)