سياسة عربية

بايدن يبحث مع رئيس وزراء الاحتلال ملف الأسرى والحرب على غزة

بايدن ونتنياهو يبحثان ملف الأسرى لدى حماس
بايدن ونتنياهو يبحثان ملف الأسرى لدى حماس
بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الثلاثاء، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس.

وقال البيت الأبيض إن بايدن ناقش في اتصال هاتفي مع نتنياهو الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وملف الرهائن، بمن فيهم المحتجزون الأمريكيون.

وأشار بايدن في تصريح للصحافيين في البيت الأبيض، إلى أنه يعتقد إمكانية التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن، الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


مضيفا: "لقد كنت أتحدث مع الأشخاص المعنيين كل يوم، وأعتقد أن هذا سيتحقق، لكنني لا أريد الخوض في التفاصيل".

وردا على سؤال عن رسالته للعائلات التي تنتظر أخبارا عن أحبائهم الأسرى، قال بايدن: "انتظروا، نحن قادمون".

وفي موازاة ذلك، قال مسؤول أمريكي مطلع على المحادثات لشبكة CNN إن إسرائيل و"حماس" تقتربان من التوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح الرهائن، مقابل وقف إطلاق النار لمدة أيام.

وأكد أنه على الرغم من اقتراب الأطراف من التوصل إلى اتفاق، فإن المحادثات ظلت متقلبة، ومن الممكن أن تنهار، قائلا: "إنها أقرب، لكنها لم تنته بعد".

اظهار أخبار متعلقة



وأكد المسؤول أنه على الرغم من اقتراب الأطراف من التوصل إلى اتفاق، إلا أن المحادثات ظلت متقلبة ومن الممكن أن تنهار: “إنها أقرب لكنها لم تنته بعد”.

وكانت إسرائيل قد طلبت مؤخرا إطلاق سراح 100 رهينة، وفقا لمتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقالت أبو عبيدة في وقت سابق إن المفاوضات تركز على احتمال إطلاق سراح 70 امرأة وطفلا مقابل وقف القتال لمدة خمسة أيام.

اظهار أخبار متعلقة



وقال مسؤول إسرائيلي كبير لشبكة CNN: إن مفاوضات احتجاز الرهائن مستمرة، وتتعامل معها قطر ووكالة المخابرات المركزية ووكالة الاستخبارات الإسرائيلية الموساد.

واعترف المسؤول بأن حماس تتطلع إلى إطلاق سراح أقل عدد ممكن من الأشخاص مقابل أطول فترة ممكنة لإطلاق النار، لكنه قال إن إسرائيل ستوافق على ذلك إذا كان هناك اتفاق جدي معروض. وأكد المسؤول: “لكن يجب أن تكون الصفقة جدية".
التعليقات (1)