سياسة دولية

الأمم المتحدة: حياة نحو مليون طفل في قطاع غزة معرضة للخطر

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ40 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ40 على التوالي- الأناضول
شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الأربعاء، على أن "حياة نحو مليون طفل معرضة للخطر بسبب الانهيار شبه الكامل للخدمات الطبية" في قطاع غزة، وذلك بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.

وقالت المنظمة الأممية إن انتهاكات عديدة ترتكب ضد الأطفال في قطاع غزة منها القتل والتشويه والهجوم على المدارس والمستشفيات ومنع المساعدات، مشددة على عدم وجود مكان آمن للأطفال الذين يصل عددهم إلى مليون طفل.

وأكدت على أن الخدمات الصحية للأطفال على حافة الانهيار؛ بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي الجوي والمدفعي والبحري المكثف على جميع أنحاء القطاع.

ولفتت إلى أن الانهيار شبه الكامل للخدمات الطبية وخدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء قطاع غزة، ولا سيما المناطق الشمالية، يهدد حياة كل طفل.

وحوّل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة إلى حرب مستشفيات، حيث استهداف سائر المستشفيات في قطاع غزة، لاسيما في الشمال، ما تسبب بخروج العشرات منها عن الخدمة جراء القصف أو نفاد الوقود.

اظهار أخبار متعلقة


وفجر الأربعاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أجزاء من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة الذي يؤوي ويرعى العشرات من الأطفال الخدج رغم خروجه عن الخدمة، تحت مزعم وجود مقاتلين من المقاومة داخله، وهو ما نفته الكوادر الطبية والمقاومة مرارا.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11320 شهيدا؛ بينهم 4650 طفلا و3145 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل