سياسة عربية

"ميدل إيست آي": عضو كنيست إسرائيلي تدعو إلى "محو قطاع غزة"

طلبت عضو الكنيست غاليت "محو غزة كلها من على وجه الأرض" - الأناضول
طلبت عضو الكنيست غاليت "محو غزة كلها من على وجه الأرض" - الأناضول
دعت عضو الكنيست لدى الاحتلال من حزب الليكود الحاكم غاليت ديستل اتباريان الأربعاء إلى محو قطاع غزة بالكامل من على وجه الأرض.

وقال موقع ميدل إيست آي  إن العضو التي كانت حتى أسبوعين وزيرة للدبلوماسية العامة، نشرت على فيسبوك أنها تدعو الإسرائيليين إلى "محو غزة كلها من على وجه الأرض".

وقالت إنها تتمنى رؤية "الوحوش الشجاعة" تفر عبر الحاجز الجنوبي لغزة إلى مصر "أو تتركهم يموتون".

وأضافت أنه يجب القضاء على غزة  قائلة إنه يجب استهداف "النازيين" في الضفة الغربية المحتلة أيضًا وتابعت أن الأمر يتطلب وجود جيش إسرائيلي "انتقامي وشرير".

واستقالت ديستيل اتباريان، التي تنتمي إلى حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من منصبها كوزيرة في 12 أكتوبر، قائلة إن مكتبها قد تم تجريد سلطته في أعقاب الحرب على غزة.

وبحسب الموقع فقد تصاعدت خلال ما يقرب من أربعة أسابيع من الحرب حدة الخطاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وخاصة أولئك الذين يعيشون في غزة، بشكل كبير.

وقد وصف وزير الدفاع يوآف غالانت الفلسطينيين بأنهم "حيوانات بشرية".

فيما قال المعلق السياسي البارز إلياهو يوسيان مؤخراً: "عليك أن تدخل غزة في ذروة الوحشية، بهدف الانتقام، وانعدام الأخلاق، والحد الأقصى من الجثث".

اظهار أخبار متعلقة



وفي الوقت نفسه، قال موشيه فيجلين، النائب اليميني السابق، لقناة الجزيرة إن الحل الوحيد هو “التدمير الكامل لغزة … تدمير مثل هيروشيما، بدون سلاح نووي”.

وقبل أسبوعين، قال مدير مكتب زوجة نتنياهو، سارة، إن الفلسطينيين المتورطين في هجوم 7 أكتوبر يجب أن يتعرضوا للتعذيب.

ومنذ هجوم المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، شن الجيش الإسرائيلي حملة قصف متواصلة على قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 8700 فلسطيني، من بينهم أكثر من 3600 طفل.
التعليقات (0)