سياسة عربية

الكويت تستعد لإطلاق قناة إخبارية جديدة.. ما هو هدفها؟

القناة المتوقع إطلاقها ستغطي الأخبار المحلية والدولية وتُركز على المحلية بصورة أكبر.. (الأناضول)
القناة المتوقع إطلاقها ستغطي الأخبار المحلية والدولية وتُركز على المحلية بصورة أكبر.. (الأناضول)
كشفت مصادر كويتية موثوقة النقاب عن أن وزارة الإعلام الكويتية بصدد إطلاق قناة تلفزيونية جديدة إخبارية على غرار القنوات الإخبارية الكبرى وستنطلق مطلع العام المقبل.

ووفق ذات المصادر الكويتية التي تحدثت لـ "عربي21"، فإن القناة المتوقع إطلاقها ستغطي الأخبار المحلية والدولية وتُركز على المحلية بصورة أكبر، وسيتم إلغاء البرامج الإخبارية من القناة الأولى بتلفزيون الكويت والاكتفاء بنشرة التاسعة.

وأوضحت المصادر أن إقدام الكويت على إطلاق قناة إخبارية جديدة استدعته تطورات الأحداث الأخيرة، ليس فقط بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة، وإنما أيضا بسبب التطورات الخليجية والإقليمية، وسيكون من مهمة هذه القناة إبراز المواقف الكويتية والدفاع عن السياسات المتبعة، والدفاع أيضا عن مصالح الكويت وأمنها القومي.

من جهة أخرى ذكرت مصادر إعلامية كويتية، أن قطاع الأخبار بوزارة الإعلام انتهى فعليا من إنتاج جميع الفواصل والإعلانات وجميع الأمور الفنية والتقنية للقناة الإخبارية الجديدة.

للإشارة فإن الفكرة طرحت من قبل وخاصة في فترة ما قبل الغزو الأمريكي للعراق. ولم تر النور بسبب التردد الحكومي، وهي عادت الآن بشكل أكثر جدية في ضوء تحديات المخاطر الإقليمية المتزايدة التي تواجه الكويت خاصة من جانبي العراق وإيران من جهة فيما يتعلق بالحدود والحقول النفطية والغازية من جانب ومن جانب جهات أخرى لها تحفظات على الهامش الديمقراطي الكويتي.

وقد حاولت "عربي21" التواصل مع وزارة الإعلام الكويتية للتأكد من دقة هذه الأنباء، لكن لم نحصل على رد حتى كتابة الخبر.

وستنضاف القناة الإخبارية الكويتية، إلى جملة من القنوات الإخبارية العربية التي ترعاها دول خليجية، مثل قنوات "الجزيرة" و"العربية" و"العربي".. وأخرى عالمية ترعاها دول غربية مثل "بي بي سي عربي" و"فرنسا24" و"تي أر تي" عربي و"روسيا اليوم".
التعليقات (0)