سياسة دولية

روسيا تدافع عن استقبالها وفدا من حماس.. رفضت مطالب الاحتلال الإسرائيلي

قال بيسكوف إن الوفد لم يلتق بوتين أو مسؤولين في الكرملين- موقع حماس
قال بيسكوف إن الوفد لم يلتق بوتين أو مسؤولين في الكرملين- موقع حماس
دافعت روسيا اليوم الجمعة عن قرارها دعوة وفد من حركة "حماس" لزيارة موسكو في مواجهة انتقادات إسرائيلية قوية، قائلة إنه من الضروري "الحفاظ على التواصل مع كل أطراف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وتجاهلت موسكو طلب الاحتلال الإسرائيلي بطرد وفد حماس ووصفت دعوتهم إلى موسكو بأنها "مؤسفة".

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الوفد التقى مع ممثلين عن وزارة الخارجية الروسية لكنه لم يجتمع مع الرئيس فلاديمير بوتين أو مسؤولين في الكرملين.

وأضاف للصحفيين: "نرى أنه من الضروري مواصلة اتصالاتنا مع كل الأطراف وبالطبع سنواصل حوارنا مع إسرائيل".

وألقت روسيا مرارا باللوم في الأزمة الحالية على فشل الدبلوماسية الأمريكية.

اقرأ أيضاهنية يهاتف مدير المخابرات المصرية.. ووفد من حماس يزور روسيا

وأصدرت السفارة الروسية في تل أبيب، بيانا أكدت فيه مجددا الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار والإفراج عن جميع الأسرى لدى حماس وتوصيل المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الذي تقصفه إسرائيل في عدوان وحشي منذ 21 يوما.

واستبعد بيسكوف مخاطر تورط روسيا في الصراع بعد أن قصفت طائرات مقاتلة أمريكية اليوم الجمعة منشأتين للأسلحة والذخيرة في سوريا ردا على هجمات شنتها فصائل مدعومة من إيران على القوات الأمريكية.

لكنه أضاف أن الضربات الأمريكية من شأنها أن تزيد من حدة التوتر في المنطقة، قائلا: "هذا أمر سيء جدا".

وذكرت وكالة تاس للأنباء اليوم الجمعة أن عضوا كبيرا آخر في وفد حماس بموسكو، وهو موسى أبو مرزوق، أجرى محادثات مع نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني، الذي يزور العاصمة الروسية أيضا.

ونقلت تاس عن مصادر بالسفارة الإيرانية في موسكو أنهما ناقشا الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية لسكانها، كما أكد باقري كني دعم طهران القوي للقضية الفلسطينية.


التعليقات (0)