حقوق وحريات

الاحتلال يعتقل ممثلة من فلسطينيي الداخل لدعمها "طوفان الأقصى"

مددت محكمة الصلح في الناصرة، صباح الثلاثاء، اعتقال الممثلة ميساء عبد الهادي لمدة يومين- جيتي
مددت محكمة الصلح في الناصرة، صباح الثلاثاء، اعتقال الممثلة ميساء عبد الهادي لمدة يومين- جيتي
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الممثلة ميساء عبد الهادي من فلسطينيي الداخل المحتل، بسبب تأييدها عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد نشر صورة للسياج العازل في محيط غلاف غزة.

ونشرت الفنانة عبر حسابها على "إنستغرام" صورة للحظة هدم جدار الفصل العنصري، وأرفقتها بعبارة "دعونا نذهب على طريقة برلين"، في إشارة إلى سقوط جدار برلين.

ومددت محكمة الصلح في الناصرة، صباح الثلاثاء، اعتقال الممثلة ميساء عبد الهادي لمدة يومين، بشبهة "نشر تحريض وتأييد للإرهاب".

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الفنانة ميساء عبد الهادي، وحققت معها على خلفية منشور على شبكة التواصل الاجتماعي، وتم إطلاق سراحها بعد مصادرة هاتفها الشخصي، وبشروط مقيدة بينها الحبس المنزلي لمدة 4 أيام.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، في إطار عدوانها الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، إن جيش الاحتلال اعتقل أكثر من 42 فلسطينيا في الضفة الغربية، خلال عمليات اقتحام واسعة تركزت في نابلس ورام الله وجنين وبيت لحم والخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باعتقال 5 فلسطينيين من جنين، بينهم الأسير المحرر والمقعد عدنان حمارشة عقب اقتحام منزله في بلدة يعبد. كما أن قوات الاحتلال استولت على منزل مكون من طابقين في قرية جلبون شرقي جنين.

ومنذ بدء "طوفان الأقصى"، فإن الاحتلال اعتقل 1215 من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث أرقام هيئة الأسرى.
التعليقات (0)