سياسة عربية

انفجارات في حقل غاز تتمركز فيه قوات أمريكية بدير الزور (شاهد)

حريق كبير اندلع في المكان بعد القصف الصاروخي- إكس
حريق كبير اندلع في المكان بعد القصف الصاروخي- إكس
قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن انفجارات دوت في محيط حقل كونيكو للغاز بدير الزور، الذي تتمركز فيه قوات أمريكية شرق سوريا.

وأعلنت ما تسمى "المقاومة العراقية"، في بيان نشرته عبر موقع "إكس"، مسؤوليتها عن "استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل غاز كونيكو شمال شرق دير الزور في سوريا، برشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر".



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة، يظهر فيها حريق كبير قالوا إنه اندلع بعد تفجير خط الغاز الواصل للحقل.

إلى ذلك، قال مصدران أمنيان إن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مساء الخميس قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وأخرى دولية بالعراق.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافا أنه سمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.

وقال الجيش العراقي إنه أغلق المنطقة المحيطة بالقاعدة وبدأ عملية تمشيط. وقالت المصادر إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الهجمات تسببت في خسائر مادية أو بشرية.

وهذا ثالث هجوم في أقل من 24 ساعة يستهدف قواعد جوية تستضيف قوات أمريكية بالعراق.

حيث استهدفت القوات العسكرية الأمريكية في العراق الأربعاء في هجومين منفصلين بطائرات مسيرة، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد قليل من القوات، على الرغم من تمكن الجيش الأمريكي من اعتراض الطائرة المسيرة المسلحة.

وكانت جماعات مسلحة عراقية هددت الأسبوع الماضي باستهداف المصالح الأمريكية بالصواريخ والطائرات المسيرة إذا تدخلت واشنطن لدعم إسرائيل ضد حركة حماس في غزة.

وللولايات المتحدة 2500 جندي في العراق، و900 آخرون في سوريا، منذ سيطرة تنظيم الدولة على أجزاء من بسوريا والعراق عام 2014.
التعليقات (1)