سياسة دولية

شاهد لحظة صلاة المتظاهرين أمام مقر الحكومة البريطانية تحت المطر (فيديو)

المتظاهرون أدوا الصلاة تحت الأمطار قبالة مقر الحكومة- جيتي
المتظاهرون أدوا الصلاة تحت الأمطار قبالة مقر الحكومة- جيتي
أدى متظاهرون في العاصمة البريطانية لندن صلاة المغرب، مقابل مقر الحكومة البريطانية مباشرة، خلال فعالية تضامنية مع قطاع غزة وفلسطين.

ونشرت الناشطة البريطانية شيلي أسكويث، مقطعا مصورا لصلاة المغرب التي أداها المتظاهرون، على صفحتها على منصة ‏‏"إكس"، قائلة: "الليلة في لندن، بعد وقفتنا الاحتجاجية وتحت المطر الغزير، يصلي الآلاف معا حدادا على أولئك الذين قتلوا في غزة‏‎".

وتظاهر متضامنون بريطانيون مع قطاع غزة، مساء الأربعاء، أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن؛ رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومطالبة بوقف الحرب ورفع الحصار المفروض عليه.

وجاءت المظاهرة بدعوة من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA)، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، ومنظمة أوقفوا الحرب، ومنظمة أوقفوا التسليح النووي.

اظهار أخبار متعلقة



ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية والمنددة بجرائم الاحتلال، وبالتواطؤ الغربي مع الاحتلال، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وطالب المتظاهرون الحكومة البريطانية بوقف دعمها للاحتلال، ووقف تزويده بالسلاح، الذي تستخدمه إسرائيل في جرائم ضد الإنسانية.

ولم تمنع الأمطار عشرات المتضامنين من القدوم إلى مكان التظاهرة، التي جرت في ظل إجراءات أمنية مشددة، لا سيما بعد المجزرة التي استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء، وراح ضحيتها نحو 500 شهيد.

وتأتي مظاهرة لندن ضمن سلسلة من التحركات التي يقودها متضامنون بريطانيون في عدد من المدن البريطانية مع الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال.
التعليقات (1)