سياسة دولية

هيئة البث "الإسرائيلية": الجيش أنهى الاستعدادات لاجتياح قطاع غزة بريا

أكد جيش الاحتلال لبايدن أن العملية البرية ضد غزة أمر لا مفر منه- جيتي
أكد جيش الاحتلال لبايدن أن العملية البرية ضد غزة أمر لا مفر منه- جيتي
أفادت هيئة البث "الإسرائيلية"، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهى الاستعدادات لبدء عملية الاجتياح البري لقطاع غزة.

من جهتها ذكرت القناة الـ 12 العبرية، "أن أعضاء مجلس وزراء الحرب في إسرائيل أوضحوا للرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لا مفر من التدخل البري في غرة".

وأشارت، إلى أن "الاجتماع افتتح صباح اليوم الأربعاء بزيارة تاريخية للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل أثناء الحرب، حيث شارك في الاجتماع المصغر لمجلس الوزراء".

اظهار أخبار متعلقة



وقالت، "داخل غرفة مجلس الوزراء الحربي، اجتمع رئيس الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء المصغر، وأوضح فريق من الوزراء لبايدن أن المناورة البرية في قطاع غزة أمر لا مفر منه، وطلب بايدن معرفة ما هي أهداف وغايات العملية، كما سأل عما إذا كانت إسرائيل تعرف ما سيحدث في المرحلة المقبلة، حتى لو انهارت حماس، حيث أكد أنه سيدعم أي تحرك إسرائيلي في قطاع غزة، في ظل القضايا الإنسانية".

ويأتي ذلك بعد انتهاء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الأراضي المحتلة.

وأكد بايدن، أنه سيطلب من الكونغرس الأمريكي هذا الأسبوع تقديم مساعدة غير مسبوقة "لإسرائيل"، مشددا على سعي واشنطن للعمل على "تحقيق اندماج إسرائيل في محيطها".

اظهار أخبار متعلقة



كما أعرب الرئيس الأمريكي عن تبنيه مزاعم ورواية الاحتلال بخصوص مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأزمة الحالية تعزز الإصرار على حل الدولتين.

هذا وأكد وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، "في اجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أهمية الدعم الأمريكي على خلفية الصراع الحالي".

وتواصل قوات الاحتلال قصفها المكثف على القطاع حيث ارتكبت يوم أمس مجزرة راح ضحيتها نحو 500 شهيد بقصف مستشفى المعمداني في القطاع.
التعليقات (0)