سياسة عربية

الأردن يلغي عقد القمة الرباعية بعد ارتكاب الاحتلال "مجزرة المعمداني"

الصفدي قال إن بايدن لن يزور عمان الأربعاء- بترا
الصفدي قال إن بايدن لن يزور عمان الأربعاء- بترا
قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن المملكة قررت إلغاء القمة الرباعية، التي كانت من المقرر عقدها الأربعاء، بمشاركة الولايات المتحدة ومصر والسلطة الفلسطينية والأردن.

وأضاف الصفدي، في تصريحات لقناة المملكة المحلية: "قررنا عدم عقد القمة الرباعية في عمان، لأن واشنطن لن تكون قادرة على اتخاذ قرار بوقف الحرب".

وأشارت إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى عمان لن تتم غدا الأربعاء.

وجاء قرار الإلغاء عقب المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في المستشفى المعمداني في غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 500 شخص، أغلبهم من النساء والأطفال الذين التجأوا إلى المستشفى من القصف.

وأعلن الأردن الحداد 3 أيام على ضحايا المستشفى المعمداني في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



من جانبه، أعلن الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، في الأردن، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن شريك في قتل الأطفال بأسلحته وأكاذيبه، داعين إلى عدم استقباله في الأردن.

ودعا الملتقى إلى إضراب شامل في الأردن، بدءا من الساعة 12 ظهرا الأربعاء، والتوجه نحو السفارتين الأمريكية والإسرائيلية.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو ثلاثة آلاف شهيد.

ووفقًا لآخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة مساء الثلاثاء، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان نحو 3 آلاف شهيد و12 ألفًا و500 جريح. وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلا، والإناث إلى 1032 شهيدة.
التعليقات (1)