سياسة عربية

الأردن يستضيف قمة رباعية بحضور بايدن الأربعاء لبحث العدوان على غزة

أكثر من 50 قتيلا في غارات إسرائيلية على غزة فجر الثلاثاء- (الأناضول)
أكثر من 50 قتيلا في غارات إسرائيلية على غزة فجر الثلاثاء- (الأناضول)
أعلن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني يستضيف قمة رباعية في عمان غدا، تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث التطورات الخطيرة في غزة وتداعياتها على المنطقة.

ووفق البلاغ الذي نشرته وكالة الأنباء الأردنية، فإن من بين أهداف القمة ضمان إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.



وكان البيت الأبيض قد أعلن مساء أمس الاثنين، أن الرئيس بايدن سيزور إسرائيل غدا الأربعاء، في سياق الدعم الأمريكي غير المشروط الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها ضد حماس.

وتقول الولايات المتحدة إن بايدن سيناقش أيضًا كيفية قيام إسرائيل بتنفيذ عملياتها بطريقة "تقلل من الخسائر في صفوف المدنيين".

ولليوم الحادي عشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق ما أسفر حتى مساء الاثنين، عن استشهاد 2778 وإصابة 9938 بجروح، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن القطاع.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في شرق القدس المحتلة".

اقرأ أيضا: اجتماع استثنائي لـ"التعاون الإسلامي" في جدة غدا لبحث العدوان على غزة
التعليقات (2)