سياسة دولية

تظاهرات داعمة لقطاع غزة أمام "البيت الأبيض" وفي أستراليا (شاهد)

أعرب المتظاهرون عن استعدادهم لتقديم أي نوع من المساعدة لسكان غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
أعرب المتظاهرون عن استعدادهم لتقديم أي نوع من المساعدة لسكان غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
تظاهر الآلاف أمام "البيت الأبيض" في العاصمة الأمريكية واشنطن، للتضامن مع غزة، بعد حملة القصف العشوائي للاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وأعرب المتظاهرون عن استعدادهم لتقديم أي نوع من المساعدة لسكان غزة، وإيقاف العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 9 أيام، وسط مطالبات بإنهاء الاحتلال ووقف الغارات العشوائية على المدنيين.

وتجمع عدد كبير من الجالية اليهودية في بروكلين بولاية نيويورك للتعبير عن استيائهم من الهجوم الإسرائيلي رافعين لافتة كتب عليها "اليهود يقولون: أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين".


وشارك آلاف الأستراليين في مسيرات مؤيدة لفلسطين، الأحد، رغم تهديدات الشرطة بمنعهم في ظل توترات بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وتزعم دول العالم المتقدم، أنها تعمل على كبح الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بسبب القلق من أن يؤدي الصراع بين إسرائيل وحماس لاندلاع أعمال عنف على أراضيها.

ولوح محتجون بأعلام فلسطين وهتفوا "الحرية، حرروا فلسطين" فيما جاب المئات من أفراد الشرطة المنطقة بمحيط إحدى أكبر المسيرات في سيدني عاصمة نيو ساوث ويلز، أكثر الولايات سكانا.


وحلقت مروحية تابعة للشرطة على ارتفاع منخفض فوق الحشد الذي تجمع في متنزه هايد بارك بالمدينة. وقالت حركة العمل الفلسطيني المنظمة للحدث إن نحو 5000 شاركوا فيه بينما قدر شاهد من رويترز الحشد بنحو ألفي شخص.

وقالت أمل ناصر المتحدثة باسم الحركة إن المسيرة "مضت سلمية" مضيفة أن الشرطة لم تستخدم صلاحيات خاصة تخولها توقيف وتفتيش المحتجين، وهي الخطوة التي فكرت الشرطة في تطبيقها لأول مرة خلال نحو عقدين.

وذكر موقع غارديان أستراليا الإخباري أن الآلاف شاركوا أيضا في مسيرات مؤيدة للفلسطينيين في أديليد عاصمة ولاية جنوب أستراليا وفي ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا.
التعليقات (0)