سياسة دولية

موقع أمريكي: إيران قررت التدخل في حال استمر العدوان على غزة

كان عبد اللهيان قال في مؤتمر صحفي ببيروت إنه "يجب على إسرائيل وقف الجرائم ضد المدنيين في غزة"- جيتي
كان عبد اللهيان قال في مؤتمر صحفي ببيروت إنه "يجب على إسرائيل وقف الجرائم ضد المدنيين في غزة"- جيتي
قال موقع "أكسيوس" الأمريكي، إن إيران بعثت برسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت فيه نيتها التدخل في الحرب في حال استمر العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وذكر الموقع، نقلا عن مصدرين دبلوماسيين إيرانيين، أن الرسالة التي بعثتها طهران إلى تل أبيب عبر وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، هي: "لا نريد مزيدا من التصعيد في الحرب، لكن في حال واصلتم العدوان على غزة، فسيتعين علينا التدخل".

وتأتي رسالة إيران، التي تم بعثها إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر الأمم المتحدة، بحسب "أكسيوس"، في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ردع إيران وحزب الله من الانضمام إلى الحرب.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التقى، السبت، مع مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينيسلاند، في العاصمة اللبنانية بيروت.

كما التقى عبد اللهيان في العاصمة القطرية الدوحة، مساء السبت، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وبحسب "أكسيوس"، فإن وينسلاند وبعدما تلقى الرسالة من عبد اللهيان، اتصل بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي ومسؤولين آخرين، ونقل لهم رسالة إيران.

ورفض مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التعليق. فيما لم ترد وزارة الخارجية الإيرانية على الفور على طلب للتعليق، بحسب "أكسيوس".

اظهار أخبار متعلقة


وكان عبد اللهيان قال في مؤتمر صحفي ببيروت، إنه "يجب على إسرائيل وقف الجرائم ضد المدنيين في غزة؛ لأنه قد يكون الأوان قد فات في غضون بضعة أيام".

وقال أمير عبد اللهيان: “أعلم بالسيناريوهات التي وضعها حزب الله”. وأضاف أن “أي خطوة ستقدم عليها المقاومة ستحدث زلزالا كبيرا لإسرائيل".

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلف أكثر من 2300 شهيد، وأضرارا مادية واسعة، إذ تم مسح أحياء سكنية بالكامل، وتهجير الأهالي من شمال القطاع إلى جنوبه.


التعليقات (2)