سياسة عربية

شاهد لحظة قصف برج سكني بغزة خلال مداخلة لمراسلة على الهواء (فيديو)

المراسلة أصيبت بالذعر جراء القصف- إكس
المراسلة أصيبت بالذعر جراء القصف- إكس
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطة مصورة للحظة استهداف برج سكني في قطاع غزة، خلال تقديم مذيعة قناة الجزيرة الإنجليزية مداخلة على الهواء للحديث عن الأوضاع.

وفي أثناء حديث المراسلة، استهدف طيران الاحتلال البرج السكني بصاروخ، ما أدى لانفجار كبير، أصيبت خلاله بالذعر.

وطلب المذيع من المراسلة الاحتماء في مكان آمن، وشرح الوضع حين تتمكن من التقاط أنفاسها، وتتخذ احتياطات السلامة، فيما حاولت المذيعة تمالك نفسها بسبب شدة الانفجار.

اظهار أخبار متعلقة



وفي إطار استمرار العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد غزة، ركزت طائرات الاحتلال الحربية على استهداف عدد كبير من منازل المواطنين والأبراج السكنية والتجارية من شمال القطاع وحتى جنوبه، ومن أكبر الأبراج المستهدفة برج فلسطين وسط غزة، الذي يتكون من قرابة 100 شقة سكنية، وبرج وطن وسط غزة أيضا، الذي يضم العديد من المكاتب والشركات المختلفة، إضافة إلى عشرات المنازل التي دمرها دون سابق إنذار.

وتسبب ذلك في ارتكاب الاحتلال مجازر بحق المدنيين في العديد من مناطق القطاع، فضلا عن تشريد عشرات آلاف الفلسطينيين، إلى مناطق مختلفة، وإلى مدارس وكالة الغوث، خوفا من قصف منازلهم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم، في بيان له وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "ادعاءات جيش الاحتلال أن الأبراج والعمارات السكنية التي دمرتها طائراته الحربية  تستخدم لأغراض عسكرية، هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة، هدفها تبرير جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين".

وتعمل طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية وجهاز الشرطة بشكل متواصل على إخلاء الشهداء والجرحى، عقب كل قصف إسرائيلي يستهدف منازل المواطنين.

التعليقات (0)