سياسة عربية

الاحتلال يقطع الكهرباء عن غزة.. والخطر يحيط بمستشفيات القطاع

تعاني غزة من أزمة كهرباء مستمرة- أ ف ب
تعاني غزة من أزمة كهرباء مستمرة- أ ف ب
أعلن وزير الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس أنه وقّع أمرًا يقضي بوقف تزويد قطاع غزة بالكهرباء، وفقا لقناة (12) العبرية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شركة الكهرباء التابعة للاحتلال في بيان صحفي، جهوزيتها لقطع الكهرباء عن غزة بشكل كامل.

وأكدت أنها تنتظر أمرا سياسيا للقيام بهذه الخطوة، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مناطق غلاف غزة.

اظهار أخبار متعلقة



من جانبها قالت شركة توزيع الكهرباء في غزة بوقت سابق، إن "نسبة العجز الكهربائي تصل لقرابة 80 بالمئة"، موجهة نداء عاجلا للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتدخل السريع والعاجل لمنع انهيار الشبكة الكهربائية في غزة.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن قطع الطاقة الكهربائية عن غزة سيفاقم من أزمة المشافي في القطاع التي تعاني ضغطا كبيرا بسبب ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين، مشيرة إلى أن الوقود في مجمع الشفاء الطبي في القطاع لا يكفي سوى ليومين فقط.

اظهار أخبار متعلقة



وتعاني غزة من أزمة كهرباء حادة، حيث تصل ساعات قطع الكهرباء يوميا إلى 12 ساعة، في حين لا يصل التيار الكهربائي للمنازل لأكثر من 4 إلى 6 ساعات.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يشن فيه الاحتلال الإسرائيلي عدواناً مستمراً على قطاع غزة ومدن الضفة الغربية خلّف عددا كبيرا من الشهداء والجرحى.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عشرات الغارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وتحديدا في المناطق الحدودية شرق غزة ومنها جباليا وبيت لاهيا.
التعليقات (2)