سياسة دولية

هذه أهم المخاطر التي يمثلها تنظيم الدولة في سوريا لأمريكا

"داعش" لديه عدد لا بأس به من الخلايا- جيتي
"داعش" لديه عدد لا بأس به من الخلايا- جيتي
حذر قائد القوات الجوية في القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أليكس غرينكويتش، من أن هناك عددا من المخاطر التي يجب مراقبتها بشأن وضع تنظيم الدولة "داعش" في سوريا.

وأشار إلى أن "داعش" لديه عدد لا بأس به من الخلايا، وعدد قليل من كبار القادة، ومعسكرات التدريب خارج المنطقة التي تعمل فيها قوات التحالف الدولي بشكل روتيني.

وأضاف في تصريحات صحفية، الخميس: "أعتقد أن هناك عناصر خطر حقيقية حيث يمكن أن تطفو الأمور مرة أخرى في وقت ما في المستقبل".

وأوضح أن الأطفال في مرافق الاحتجاز التي يوجد بها مقاتلو التنظيم ومخيمات النازحين في شمال شرقي سوريا، يتعلمون ترديد أغاني التنظيم وتحية علمه.

وأكد ضرورة إعادة دمج هؤلاء الأشخاص في المجتمع مرة أخرى، مضيفا: "لذلك نحن لا نتعامل مع الجيل القادم من داعش خلال 10 أو 15 عاما".

وتابع: "أود أن أقول في ظل الوضع الراهن، ربما لا يكون داعش شيئا يدعو للقلق، لقد هزمناهم، ووضعنا أحذيتنا على أعناقهم، إذا صح التعبير، لذا فهم ليسوا في وضع يسمح لهم باتخاذ إجراء مهم ضدنا".

اظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى أن وضع تنظيم الدولة في أفغانستان لا يشكل تهديدا خارج المنطقة في الوقت الحالي، على الرغم من وجود "رغبة وقدرة" على القيام بذلك، لكن من المؤكد أن "داعش – خراسان" لديه تطلعات للذهاب إلى أبعد من ذلك، إنهم على الأرجح أحد أكثر عناصر داعش قدرة في الوقت الحالي وهو أمر نحتاج إلى مراقبته عن كثب.

وفي وقت سابق، أعلنت "سنتكوم" تنفيذ 36 عملية مشتركة ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق خلال آب/ أغسطس الماضي، أسفرت عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم واعتقال 25 آخرين.
التعليقات (0)