رياضة دولية

قرار مفاجئ من اللجنة البارالمبية بشأن مشاركة روسيا بألعاب باريس 2024

ستحدد اللجنة البارالمبية الدولية في وقت لاحق اليوم إن كانت روسيا ستشارك بفريق وطني- sky  / إكس
ستحدد اللجنة البارالمبية الدولية في وقت لاحق اليوم إن كانت روسيا ستشارك بفريق وطني- sky / إكس
تلقى الرياضيون الروس خبرا سارا اليوم الجمعة بشأن مشاركتهم في النسخة القادمة من ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في باريس 2024.

وسيتمكن الرياضيون الروس من المنافسة بفريق كامل أو كمحايدين في ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة 2024 بعد تصويت أعضاء اللجنة البارالمبية الدولية ضد الإيقاف الكامل لروسيا اليوم الجمعة.

وقالت اللجنة البارالمبية الدولية: "خلال اجتماع اللجنة في البحرين صوت 74-65 (غاب 13 عضوا) ضد الإيقاف الكامل للجنة الروسية البارالمبية لخرق الالتزامات المتعلقة بالعضوية".

وستحدد اللجنة البارالمبية الدولية في وقت لاحق اليوم إن كانت روسيا ستشارك بفريق وطني كامل أو برياضيين محايدين دون إظهار شعار للدولة أو أعلام أو نشيد وطني.

ويأتي القرار قبل أسبوعين من جلسة للجنة الأولمبية الدولية في مومباي ستحدد إن كانت ستشارك روسيا وروسيا البيضاء في أولمبياد باريس العام المقبل.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد عاقبت البلدين بالإيقاف بعد الحرب الروسية على أوكرانيا في 2022.

ورغم تأييد طعن ضد إيقاف اللجنتين هذا العام، استمر منع رياضيي روسيا وروسيا البيضاء من خوض المنافسات حتى اليوم.

ولم تعاقب اللجنة الأولمبية الدولية لجنتي روسيا أو روسيا البيضاء أو الأعضاء الروس باللجنة الدولية، لكنها حرمت الرياضيين الروس من المنافسات بعد الحرب على أوكرانيا العام الماضي.

وفي مارس/آذار الماضي أوصت اللجنة الأولمبية الدولية لأول مرة الاتحادات الدولية بالسماح للرياضيين من البلدين بالعودة. وقالت إن الرياضيين لا يجب أن يعاقبوا بسبب تصرفات حكوماتهم.

التعليقات (0)