حول العالم

ضبط نحو نصف طن من المخدرات في بحر العرب.. كم تقدر قيمتها؟

تتكون القوة البحرية المشتركة من 38 دولة ومقرها البحرين- منصة إكس
تتكون القوة البحرية المشتركة من 38 دولة ومقرها البحرين- منصة إكس
أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الخميس، ضبط مئات الكيلوغرامات من مادتي الهيروين والحشيش المخدرتين في بحر العرب.

وقالت القيادة في منشور على منصة "إكس" تويتر سابقا، "إن السفينة الحربية البريطانية لانكستر التي تقوم بدعم فرقة العمل المشتركة 150 بقيادة فرنسا حاليا، ضبطت حوالي 450 كغم من مادتي الهيروين والحشيش في بحر العرب حيث تقدر قيمة المخدرات المضبوطة بأكثر من 9.5 ملايين دولار".


وأضافت أن "القوات البحرية المشتركة المكونة من 38 دولة ومقرها البحرين، ملتزمة بالعمل على وقف جميع الأنشطة الإجرامية والإرهابية من خلال ضمان حرية الملاحة والعمل على ضبط الخارجين عن القانون".

اظهار أخبار متعلقة


وعادة ما يعلن عن ضبط شحنات مخدرات وأسلحة في شط العرب، حيث أعلنت البحرية الفرنسية، في كانون الثاني/ يناير الماضي، ضبط نصف طن من الهيروين و3.5 أطنان من راتنغ القنب، عندما قامت باعتراض قارب لا يرفع علما في بحر العرب.

وقالت القيادة البحرية لمنطقة المحيط الهندي ومقرها أبوظبي، إنه تم ضبط المخدرات التي تقدر قيمتها بخمسين مليون يورو، بعد أن قامت فرقاطة فرنسية باعتراض القارب في 27 كانون الأول/ديسمبر العام الماضي.

وفي شباط/ فبراير الماضي أعلنت البحرية الأمريكية، مصادرتها مخدرات غير مشروعة بقيمة 20 مليون دولار أمريكي من سفينة صيد على متنها أربعة بحارة تمر عبر المياه الدولية في بحر العرب.

وقالت البحرية إن سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكية ضبطت 1350 كيلوغرامًا من الحشيش و276 كيلوغرامًا من مادة الميثامفيتامين و23 كيلوغرامًا من حبوب الأمفيتامين، عند اعتراض السفينة أثناء دورية روتينية.

وفي أيار/ مايو الماضي أعلنت الإمارات انسحابها من "القوات البحرية المشتركة"، وهو تحالف تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في نطاق البحر الأحمر ومنطقة الخليج العربي.

اظهار أخبار متعلقة


وتأسست "القوات البحرية المشتركة" أو "CMF" عام 2022, بقيادة الولايات المتحدة بهدف تنسيق التعاون مع دول أخرى عبر شراكة بحرية دولية توفر الأمن للحركة البحرية المدنية، من خلال القيام بمهمّات مكافحة القرصنة ومكافحة الإرهاب في مياه الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوبي آسيا، بما في ذلك البحر الأحمر والخليج وخليج عدن وبحر العرب.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم