رياضة دولية

ناغلسمان مدربا جديدا للمنتخب الألماني.. هل ينجح في مهمته؟

أصبح المدرب المقال من بايرن قبل 6 أشهر ثاني أصغر مدرب في تاريخ منتخب ألمانيا-
أصبح المدرب المقال من بايرن قبل 6 أشهر ثاني أصغر مدرب في تاريخ منتخب ألمانيا-
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة عن التعاقد مع يوليان ناغلسمان لتدريب المنتخب الأول.

وسيكون ناغلسمان مدرباً للمنتخب الألماني حتى نهاية تموز/يوليو 2024، وذلك قبل 9 أشهر من استضافة ألمانيا نهائيات كأس أوروبا، حسب ما أفاد الاتحاد المحلي للعبة.


وصف بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ناغلسمان بـ “المدرب المتميز” وقال: “نحن مقتنعون بأنه سيضمن أن المنتخب الوطني سيلهم جماهيره وأن كأس أوروبا ستحقق أيضًا نجاحًا رياضيًا”.

ويحل ناغلسمان (36 عاما) بدلاً من هانزي فليك المقال من منصبه في 10 من الشهر الحالي على خلفية تردي نتائج "دي مانشافت" توجها بالخسارة أمام اليابان 1-4 وديا. 


وأصبح المدرب المُقال من بايرن قبل 6 أشهر، رسميا ثاني أصغر مدرب في تاريخ منتخب ألمانيا بعد أوتو نيرتس (34 عاما) في 1926.

ويستعد ناغلسمان لتدريب منتخب وطني يعاني من أزمة، بعدما أقال مدرباً لأول مرة في تاريخه، بالاستغناء عن فليك غداة الهزيمة القاسية أمام اليابان بعد سلسلة من النتائج الكارثية (خسر أربعا من خمس مباريات) أدت إلى تسلم المهاجم الدولي السابق والمدير الرياضي الحالي للاتحاد المحلي للعبة رودي فولر للمهام الفنية مؤقتًا ليقوده للفوز على فرنسا 2-1 وديًا.

وتستضيف ألمانيا نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، بمباراة افتتاحية في 14 حزيران/يونيو على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، ونهائي في برلين في 14 تموز/يوليو.

ويصل ناغلسمان في مهمة لإنقاذ البلد المضيف، ليكون بديلاً مجدداً لفليك بعدما سبق أن خلفه في تدريب نادي بايرن ميونخ في صيف العام 2021 قبل أن يُقال في آذار/مارس 2023 على الرغم من أن النادي البافاري كان ينافس على ثلاث جبهات (الدوري والكأس المحليان ودوري الأبطال).

وسبق لناغلسمان أن توج مع بايرن بلقب الدوري الألماني 2021-2022، لكنه أقصي من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني في ربع النهائي.
التعليقات (0)