حول العالم

أوركسترا سعودية على مسرح دار الأوبرا في نيويورك (شاهد)

تنظم "روائع الأوركسترا السعودية" ثالث وجهاتها التي تجوب عددا من المدن العالمية- منصة "إكس".
تنظم "روائع الأوركسترا السعودية" ثالث وجهاتها التي تجوب عددا من المدن العالمية- منصة "إكس".
نظمت هيئة الموسيقى السعودية بمشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية حفل "روائع الأوركسترا السعودية" على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكولن بولاية نيويورك الأمريكية، في ثالث وجهاتها التي تجوب عددا من المدن العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، باول باسيفيكو، إن "فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي تعد أول أصل ثقافي وطني تطوره هيئة الموسيقى السعودية كواحدة من العديد من المبادرات لتطوير نظام موسيقي شامل ومستدام تماشيا مع رؤية السعودية 2030".

وأضاف باسيفيكو: "يحمل هذا الحدث الوطني أهمية كبيرة بالنسبة لنا، ونحن نتطلع إلى ليلة موسيقية ستعرض بعضا من التراث الثقافي والموسيقي الغني للسعودية، ومزيجا من الموسيقى التقليدية والفولكلورية إلى جانب رقصات من مختلف أنحاء المملكة المتنوعة البالغ عددها 13 منطقة"، بحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ".



وقال: "سنستمع لمغنية الأوبرا السعودية ريماز العقبي، التي تُعد من أوائل السعوديين الذين درسوا فن الأوبرا، لتفتح آفاقا جديدة كواحدة من العدد المتزايد من السعوديين الذين يستكشفون الثقافة ويتبنّونها سواء من الداخل أو الخارج".

يذكر أن الحفل افتُتح بمشاركة 80 موسيقيا من الفرقة بمعزوفة أغنية "صوتك يناديني" للفنان محمد عبده، لتستعرض الفرقة بعدها بمرافقة 60 مؤديا من هيئة المسرح والفنون الأدائية مجموعةً من الفنون الشعبية السعودية المتنوعة.

اظهار أخبار متعلقة


وحضر الحفل سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، ريما بنت بندر بن سلطان، والأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، إلى جانب حضور كبير من جمهور دولي متعدد الجنسيات.

وقالت السفيرة ريما في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "يا له من شرف وسعادة أن نشاهد الأوركسترا الوطنية تعزف لأول مرة في دار الأوبرا متروبوليتان في مدينة نيويورك، شكرا لهذه التجربة الثقافية التي لا تنسى".


التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل