رياضة دولية

صلاح يقود ليفربول للفوز على وولفرهامبتون.. والسيتي ينتصر على ويستهام

رفع فريق ليفربول رصيده إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي - ليفربول / إكس
رفع فريق ليفربول رصيده إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي - ليفربول / إكس
قلب فريق ليفربول تأخره بهدف إلى فوز على مضيفه وولفرهامبتون (3-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فاجأ الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان لاعب خط وسط فريق وولفرهامبتون، الضيوف بهدف مبكر سجله في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول.

وتمكن فريق ليفربول من قلب الطاولة على مضيفه، بإحرازه ثلاثة أهداف متتالية عبر كل من، المهاجم الهولندي كودي جاكبو، والمدافع الإسكتلندي أندرو روبرتسون، ولاعب خط الوسط الإنجليزي هارفي إليوت في الدقائق (55، 85، 90) على الترتيب، بعد ثلاث تمريرات رائعة "هاتريك" من النجم المصري محمد صلاح.

وبهذا الفوز رفع فريق ليفربول رصيده إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي متجاوزا بفارق نقطة، حامل اللقب، مانشستر سيتي، قبل مباراته أمام وست هام يونايتد، في وقت لاحق من اليوم أيضا.

أما نادي وولفرهامبتون فيشغل المركز الخامس عشر على سلم ترتيب الدوري حتى الآن برصيد ثلاث نقاط، بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة.

وفي مباراة أخرى، عاد مانشستر سيتي من بعيد وحقق فوزاً قوياً على مستضيفه وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وافتتح جيمس وارد براوس التسجيل لوست هام في الدقيقة 36 وأنهى الفريق اللندني الشوط الأول لصالحه (1-0)، وفي الشوط الثاني انتفض مانشستر سيتي محرزاً ثلاثة أهداف، أولها جاء عن طريق الوافد الجديد على الفريق السماوي جيريمي دوكو في الدقيقة 46 وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 76 قبل أن يحرز هداف البطولة إيرلينغ هالاند الهدف الثالث في الدقيقة 86.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بذلك إلى 15 نقطة من خمس مباريات محققاً العلامة الكاملة فيما تربع هالاند على عرش الهدافين برصيد 7 أهداف. من جانبه تجمد رصيد وست هام عند 10 نقاط بعد أن تكبد الخسارة الأولى مقابل 3 انتصارات وتعادل.






التعليقات (1)
محمد صلاح
الأحد، 17-09-2023 02:27 ص
مستحيل يحقق لقب الهداف في وجود هالاند الذي يصرفه بكير من حيث العمر و يفوقه بكثير من حيث الحظ والدعم ، و بالتالي مستحيل يحصد الكره الذهبية و لا حتى يحطم غير ارقام اللييفربول لمجده الشخصي داخل النادي ، وأما حكاية فخر العرب ؟ فأظن انها في طور التحول إلى ذكريات كانت حلوه .. عموما المجد الغير مسبوق لمحمد صلاح اصبح محتاج يحافظ عليه قدر الاستطاعه ، لان العمر بيتقدم به مثل بقية اللاعبين ، و كل العظماء الذين سبقوه سواء لانديتهم او لبلادهم او لأنفسهم لو بحثنا في التاريخ لوجدناهم في معظمهم لم يحسنوا التَرَجُل من على صهوة جواد الشهرة .. واتمنى له أن يصنع الفارق كلاعب (عربي مصري مسلم) دخل التاريخ برغم تلك الثلاثية التي بحد ذاتها تمثل حمل ثقيل على من يريد ذلك .