حول العالم

مشاجرة عنيفة بين وافدين مصريين في الكويت.. هكذا ردت السلطات (شاهد)

تستضيف الكويت عددا هاما من المصريين - الأناضول
تستضيف الكويت عددا هاما من المصريين - الأناضول
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق مشاجرة عنيفة بين وافدين مصريين داخل مركز "لولو هايبر" التجاري في العاصمة الكويتية.

وبحسب الفيديو المتداول، تشاجرت مجموعة مكونة من عشرات الشباب فيما بينهم، مستخدمين الكراسي والطاولات، فيما كان آخرون يحاولون احتواء الموقف دون جدوى، وسط دهشة المتواجدين في المكان.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المباحث الجنائية في الكويت عممت أوصاف 10 مصريين ظهروا في المشاجرة، وجار ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، والتي قد تصل حد ترحيلهم إلى مصر.



ولاحقا، أفادت صحيفة "الجريدة" الكويتية نقلا عن مصادر أمنية، بأنه صدر قرار من وزارة الداخلية بإحالة جميع المشاركين في المشاجرة التي شهدها أحد الأسواق التجارية في منطقة أسواق القرين إلى الإبعاد.

وسبق أن قررت الكويت إبعاد المعارض المصري  السيد الشويحي، المطلوب لدى النظام في القاهرة، عبر ترحيله إلى بلاده، قبل أن تتراجع عن ذلك.

وقالت مؤسسات حقوقية ونشطاء على مواقع التواصل في ذلك الوقت، إن السيد الشويحي غادر الكويت إلى تركيا، حيث يحمل جنسيتها، وذلك في أعقاب مناشدات للكويت بعدم تسليمه إلى النظام المصري، خشية تعرضه للسجن والتعذيب.

وقبل ذلك، ناشد حقوقيون وإعلاميون وسياسيون السلطات الكويتية بوقف قرار ترحيل رجل الأعمال المصري السيد الشويحي إلى مصر، خوفا على سلامته وحياته.

وقالت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، إن المواطن المصري، السيد الشويحي، مهدد بالترحيل القسري من دولة الكويت، وسيواجه السجن ويتعرض للتعذيب.

ولفتت المؤسسة إلى أن السلطات الكويتية تحتجز المصري السيد الشويحي، تمهيداً لترحيله إلى مصر، وهو سياسي مصري مطلوب على ذمة قضايا سياسية.

وطالبت مؤسسة عدالة دولة الكويت باحترام اتفاقية مناهضة التعذيب، التي تحظر تسليم أي إنسان قد يتعرض لخطر التعذيب.
التعليقات (3)
احمد مكاوي
الأحد، 24-09-2023 01:11 ص
دويلة الكويت منذ الاذل وهي كانت محافظة عراقية ، او مدينة صغيرة ولم نسمع عنها لا ايام العصر الاموي ولا العباسي . دويلة صنعها الاحتلال الانجليزي ليفتت العراق والدول العربية لمجموعة دويلات تتصارع فيما بينهم . والان يتصرفون كما لو إنهم شعب الله المختار !!!
لاجئ
الأربعاء، 06-09-2023 02:01 ص
يعني الواحد يقبل براتب قليل وذل الغربه ولما يفقد أعصابه ويتشاجر يبعدونه من الجنه؟ الحمدلله على جنة أمريكا.
لاجئ
الأربعاء، 06-09-2023 01:07 ص
الحمد لله انني لاجئ في أمريكا. لا إبعاد ولا تسفير.
الأكثر قراءة اليوم