سياسة دولية

بايدن يلجأ لأوراق "التعليمات" خلال لقاء مع رئيس كوستاريكا (شاهد)

يستمر الجدل حول صحة بايدن كونه أكبر الرؤساء الأميركيين سنا عند توليه المنصب- جيتي
يستمر الجدل حول صحة بايدن كونه أكبر الرؤساء الأميركيين سنا عند توليه المنصب- جيتي
لجأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مرة أخرى إلى استخدام "ورقة  تعليمات"، خلال استقباله رئيس كوستاريكا، رودريغو تشافيز روبلز، وذلك بحسب مقطع رسمي نشره البيت الأبيض.

وقال بايدن وهو يقرأ علانية من بطاقة بشكل مباشر دون النظر لضيفه: "سيدي الرئيس، إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم مرة أخرى في البيت الأبيض، ومن الرائع أن أكون معكم مرة أخرى".

وأضاف "منذ أكثر من عام بقليل في كاليفورنيا، أيدنا مع شركاء من جميع أنحاء المنطقة، اعتماد إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة، ومنذ ذلك الحين قمت بعمل رائع، وأصبحت شريكا رائعا".


وكانت صحيفة "ديلي ميل" كشفت استخدام بادين لقصاصة مشابهة لتذكر النقاط الأساسية خلال اجتماعه برئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في تموز/ يوليو الماضي.

وذكرت الصحيفة، استنادا إلى صورة التقطت خلال الاجتماع، أن بايدن لجأ إلى ورقة ملاحظات مكتوب عليها المواضيع الرئيسية التي سيناقشها مع سوناك.



كما رفع باين خلال مع المديرين التنفيذيين لصناعة طاقة الرياح في حزيران/ يونيو 2022، عن غير قصد "ورقة غش" مفصلة بشكل مشير للدهشة أعدها موظفوه لتوجيهه إلى “الجلوس في مقعدك” وتحديد ملاحظاته بـ دقيقتين”.

والتقطت عدسات المصورين صورة للوثيقة عندما رفعها بايدن بوضعية مقلوبة، وجاء فيها أيضا تعليمات “تسلسل أحداث إسقاط الرياح البحرية”، وتوجيه بيدن إلى “الدخول إلى غرفة روزفلت وإلقاء التحية على المشاركين، ثم خذ مقعدك".

ويذكر أن الجدل حول صحة بايدن لم يتوقف، كونه أكبر الرؤساء الأميركيين سنا عند توليه المنصب، وهذا بعد تكرر ظهور علامات الشيخوخة عليه مع كل خطاب أو مؤتمر جماهيري، إلى الحد الذي دفع إلى التشكيك في سلامة قدراته العقلية مع تلعثمه المتكرر ونسيانه وخطأه في أسماء الدول والرؤساء.


كما بدا بايدن خلال إحدى الفعاليات السابقة، تائها خلال حفل لغرس الأشجار بالحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، عندما قام الموظفون بتوجيهه إلى الاتجاه الصحيح. 
التعليقات (0)