سياسة عربية

قاتل ابن لادن يواجه تهمتين في ولاية تكساس الأمريكية

نال أونيل شهرة واسعة بعدما أعلن أنه من قتل أسامة ببن لادن - جيتي
نال أونيل شهرة واسعة بعدما أعلن أنه من قتل أسامة ببن لادن - جيتي
ألقت السلطات الأمريكية القبض على الجندي السابق في البحرية الأمريكية، روبرت جيه أونيل، الذي أعلن أنه قتل رئيس تنظم القاعدة، أسامة بن لادن، في 2011، وجاء التوقيف بسبب تهم حديثة مختلفة.

واحتجز أونيل (47 عاما) في السجن الأربعاء الماضي، وفقا لسجلات مقاطعة كولين، وتم إطلاق سراحه بكفالة بقيمة 3500 دولار في نفس اليوم، بحسب صحيفة نيويورك بوست.

وقالت شرطة منطقة فريسكو في بيان، إن أونيل يواجه تهمة جنحة من الدرجة الأولى بالاعتداء، ما تسبب في "إصابة جسدية" وتهمة جنحة من الدرجة الثالثة تتعلق بـ"التسمم العام"، رافضة الكشف عن مزيد من المعلومات حول الاعتقال.

وأصبح أونيل، وهو عضو سابق في فريق "سيل 6"، مشهورا على نطاق واسع، بعد أن حصل على الفضل في إطلاق الطلقات التي قتلت ابن لادن خلال غارة سرية في 2011.

اظهار أخبار متعلقة


وسبق أن تصدر أونيل عناوين الأخبار في عام 2020، عندما حظرته شركة "دلتا إيرلاينز"، بعد أن أزال قناع وجهه على متن رحلة جوية في وقت كان يُطلب من الركاب ارتداء قناع لمنع انتشار كوفيد-19.

وفي عام 2016، أسقط المدعون العامون في مونتانا تهمة القيادة تحت تأثير الكحول ضده، إذ ذكرت صحيفة مونتانا ستاندرد حينها أن التهمة تنبع من وصفة طبية استخدمها لعلاج حالة مرتبطة بخدمته العسكرية.

وقُتل ابن لادن في 2 أيار/ مايو 2011 في أبوت آباد، الواقعة على بعد 120 كم عن إسلام أباد، في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية، ونفذها الجيش الأمريكي، واستغرقت 40 دقيقة. 

وحدثت الواقعة إثر مداهمة قوات "سيلز" لمجمع سكني كان يقيم به مع زوجاته وأبنائه. 
التعليقات (1)
Farag
الإثنين، 28-08-2023 08:13 ص
امريكا وأوروبا ترسل جنودهما للحرب في الخارج وبعد انتهاء خدمتهم يعدون لبلدانهم .مدمرين نفسياً بسبب ارتاكبهم الفظائع من قتل ونهب وتدمير فيصبحون قنابل موقوتة في بلدانهم من آثار فعلهم انا تقابلت مع مقاتل ايطالي حضر حرب 67 أتعلمون كيف حاله لايترك كأس الخمر من يديه هولاء الجنود يرتكبون افظع الجرائم يبدون منزل بكامله كانت تعيش فيه اسره بسيطه هل تظنون أنهم سعيدون الي بلادهم في سعاده طبعا لا علي الجيوش أن تفكر الف مره إذا أرادت دفع جنودها لغزو دول أخري لانه سيعود قاتل شرس متغطرس مدمن لكل شيء أنها حكمه ربك من قتل نفس فعقابهاكبير عند الله