حول العالم

ساويرس يثير جدلا واسعا بسبب آية قرآنية.. ماذا قال؟

تبلغ ثروة نجيب ساويرس حوالي 3.3 مليارات دولار- جيتي
تبلغ ثروة نجيب ساويرس حوالي 3.3 مليارات دولار- جيتي
عاد رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، ليثير الجدل في موقف جديد في سياق رده على سؤال "من هي خير أمة أخرجت للناس؟" الذي طرحه الكاتب المصري إسماعيل حسني، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) ليجيب بكلمة واحدة وهي: “اليابان”.

وتسبب رد ساويرس بسيل من التعليقات على تعليقه، الذي انتشر حتى أكثر من التغريدة الأصلية التي تضمنت طرح السؤال.

وجاءت التعلقيات بوجهات نظر مختلفة، منها ما رد من منطلق ديني حول الآية القرآنية  “كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ”، التي جرى طرح السؤال من نصها، ومنها ما تناول الفكرة من منطلق تقدم الدول الحالية ومدى حضارتها.





واتفقت بعض التعليقات مع ساويرس، ووصفت تعليقه بالمختصر و"المهضوم".



واتجه بعض المعلقين للرد بسخرية على تعليق ساويرس دون تبني وجهة نظر معينة.




ويذكر أن لساويرس العديد من المواقف والتعلقيات المثيرة للجدل، والتي كان آخرها قوله إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان يريد أخذ مكان الرئيس السوداني المخلوع، عمر البشير.

وسبق ذلك إعادة نشره لتغريدة تتحدث عن ثورة 23 يوليو حملت تعليق "وهنا كانت البداية"، ليرد "لا هنا كانت النهاية" مع وجه ضاحك، ليتعرض أيضا لسيل من التعلقيات والردود المختلفة.


التعليقات (5)
الشنقيطي
الجمعة، 01-09-2023 06:05 ص
سويرس ما عليه لوم .. هو جاهل أو كافر بالقرآن .. المفروض صاحب السؤال يسرد الآية كاملة و بعدها يطلب الرد من سويرس .. لكن سويرس ما عليه حفظ أو فهم القرآن . العتب على طريقة السؤال.
bekkaiabdelatif
الخميس، 31-08-2023 04:17 م
الخيرية مشروطة بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر
منتهى
الأحد، 27-08-2023 08:01 ص
كل منا له إعتقاده الخاص. لكن جواب سويراس ينبع عن تجاهل وتحدي. تجاهل أنه قبطي مسيحي ينعم في دولة مسلمة ما لا ينعمه كافة المسلمين سوية في الدول الغربية ذات العنصر النصراني المسيحي. هل تم حرق الانجيل في مصر تحت إشراف وحماية الدولة!؟ هل هناك قوى يمينية تحرض ليلا ونهارا على إجتثاث المسيحيين وطردهم من بلادهم!؟ وأسأله كثيرة تؤكد بأن المال لا تصنع الرجال والمواقف الحره. بيل غيت الذي يمتلك المايكروسوفت له العشرات من المؤسسات الخيرية، فهل السيد سيويرس يمتلك مثل تلك المؤسسات!؟ السؤال المطروح عَنِيَ بأمة وليس شعبا أو دولة أو كيانا، والسيد لا يميز الفرق بين دولة وأمة، فلا يمتعنا بجهله،
أبو فهمي
الأحد، 27-08-2023 05:31 ص
شعب تافه من حيث التعليق على هكذا سءال بغض النظر عن أنه موجه الى """" مشرك بالله """". فالذي طرح السؤال "" ذكي "" ونجح في معرفة مستوى عقلية "" غثاء السيل """.
واحد من الناس
الأحد، 27-08-2023 03:03 ص
من سأل هذا السؤال لساويرس أما غبي او يتغابى...... و الرد هو من كافر بهذه الآية فماذا تنتظرون ان يكون الرد؟؟ ..... هل انتهت كل مشاكل هؤلاء حتى انه لم يبق الا معرفة إجابة هذا السؤال من هذا الساويرس؟؟