سياسة عربية

مصطفى بكري يكشف أسماء الأحزاب المؤيدة لترشح السيسي مرة أخرى (شاهد)

"منذ أيام أعلن عدد من الأحزاب عن تأييدهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة"- cc0
"منذ أيام أعلن عدد من الأحزاب عن تأييدهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة"- cc0
كشف الإعلامي المصري والنائب السابق، مصطفى بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، عن أسماء الأحزاب السياسية، التي أعلنت في الأيام القليلة الماضية، عن تأييدها لضرورة ترشح رئيس النظام المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي، مرة أخرى، لفترة رئاسية جديدة.

وقال بكري، خلال البرنامج الذي يتم بثه على قناة "صدى البلد"، إنه "منذ أيام أعلنت عدة أحزاب تأييدها لترشح السيسي، لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات المقررة خلال الشهور القليلة المقبلة".

وأوضح الإعلامي المصري، أن من بين الأحزاب التي أعلنت تأييد ترشح السيسي، لفترة رئاسية جديدة "حزب حماة وطن، وحزب مستقبل وطن، وحزب المصريين الأحرار، وحزب المؤتمر، والحزب العربي الديمقراطي الناصري، ناهيك عن عدد كبير من المستقلين"، مردفا: "طالما هذا الطرح موجود فإن هناك دوافع سياسية لهذا الدعم المبكر".

وفي السياق نفسه، استفسر الإعلامي المصري، بالقول: "هل هناك ضرورة لهذا الدعم المبكر لضرورة ترشح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟ هل هناك أسباب محددة تدعو لهذا الاصطفاف الوطني الذي نجده يتجسد في مواقف هذه الأحزاب وعدد من المستقلين؟".

إلى ذلك، انتشرت في شوارع القاهرة، أواسط آب/ أغسطس الجاري، عدد من اللافتات الأولى التي تعلن دعم السيسي، لولاية جديدة عبر الانتخابات الرئاسية، التي يرتقب تنظيمها العام المقبل.

وأولى هذه اللافتات، كانت من طرف حزب "المصريين الأحرار" وكتب فيها: "حزب المصريين الأحرار، علشان مصر اللي بنحلم بيها السيسي مرشحنا".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أنه وفق الدستور المصري فإن الرئيس ينتخب  لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين.

وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يوما على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوماً على الأقل".
التعليقات (3)
اعضاء في المافيا
الأحد، 27-08-2023 06:55 ص
لا يوجد احزاب و لا مؤسسات هذه مافيا و كلهم اعضاء في المافيا و ذلك مثل القضاء الذي ستخرج منه لجان الانتخاب و جيش و شرطة و اعلام و الدليل البسيط انهم لا يعملون من اجل الوطن و المواطن و لكن يعملون على حماية سيسي الخاين الحرامي و بقائه مغتصبا لحكم مصر فيقتلون المصريين اذا اعترضوا على السيسي الخاين الحرامي و القتل مستمر مع الخطف و التعذيب و كله من اجل حماية سيسي الخاين الحرامي و المقتنع بغير ذلك لا اثق في ادراكه او استيعابه او حواسه الخمسه
أبو فهمي
الأحد، 27-08-2023 05:35 ص
الشعب المصري منتهي منذ أن """" نهاه """" ابن اليهودية عبد الناصر ويتابع العمل ابن اليهودية الـ C C .
غريب
السبت، 26-08-2023 09:59 م
حزب المصريين الأحرار يقول" عشان مصر اللي بحلم بيها مرشحنا السيسي" وأنا أقول له أحلم يا حبيبي. الشعب يحلم منذ أكثر من 11 سنة.السيسي لو حقق ما كنت تحلم به لتوقفت انت عن الاحلام لذا لن يفعل ما تحلم به وهذا لكي لا يحرمك من متعة الأحلام.تصبح على حلم وتصحو على حلم.