رياضة دولية

"فيفا" يقرر إيقاف روبياليس بعد فضيحة تقبيل لاعبة منتخب إسبانيا

اللاعبات الإسبانيات توجن بطلات للعالم في كرة القدم الجمعة- بي إن / إكس
اللاعبات الإسبانيات توجن بطلات للعالم في كرة القدم الجمعة- بي إن / إكس
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بشكل مؤقت لمدة 90 يوما، بعد تورطه في فضيحة تقبيل اللاعبة هيرموسو.

وتقدم روبياليس باعتذاره عن تقبيل نجمة منتخب إسبانيا هيرموسو خلال الاحتفال بتتويج "لاروخا" بلقب مونديال 2023 الأحد الماضي على حساب إنجلترا (1-0)، لكنه رفض الاستقالة من منصبه، وتعهد بمواصلة القتال ضد محاولة "اغتياله علنا"، وذلك خلال الجمعية العمومية للهيئة الكروية في البلاد، يوم الجمعة في مدريد.

وكانت اللاعبات الإسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم الجمعة، أعلن أنهن لن يمثلن منتخب بلادهن تحت الإدارة الحالية برئاسة لويس روبياليس في أعقاب فضيحة تقبيله اللاعبة.

وقالت 55 لاعبة، من بينهن البطلات الـ23، في بيان: "بعد كل ما حدث خلال حفل توزيع الميداليات في كأس العالم للسيدات، نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات اللواتي وقّعن على هذا البيان لن يلبّين دعوة المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون".

التعليقات (1)
مع اني
السبت، 26-08-2023 04:51 م
لا اعفي اللاعبة من انها شاركت في هكذا موقف دون أي اعتراض واضح للعيان .. لانها كانت لابد ان تصفعه او تتفلت منه او تبدي نفورا او ابتعاداً عن تمكينه من تقبيلها ..(لأننا نعرف جميعا أن ذلك كان مستحيلاً أن يحدث غصبا ، لو انها لم تكمل معه المشهد ولو حَرَجاً ) .. الا ان موقف الفيفا يعتبر نوع من الحزم الملائم في تلك الواقعه.