سياسة عربية

نصر الله يهدد الاحتلال بـ"العصر الحجري".. ويتهم قناة تلفزيونية بأحداث الكحالة

هدد نصر الله الاحتلال خلال كلمة بمناسبة الذكرى الـ 17 لحرب تموز- جيتي
هدد نصر الله الاحتلال خلال كلمة بمناسبة الذكرى الـ 17 لحرب تموز- جيتي
توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بإعادة دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى العصر الحجري إن هاجمت بلاده، ردا على تهديدات لوزير الحرب الإسرائيلي  يوآف غالانت.

وقال نصر الله خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ17 لانتصار تموز 2006، إن "جيش الاحتلال ضعف أكثر منذ حرب لبنان الثانية عام 2006"، مؤكدا أنه "في حال نشبت حملة ضد المقاومة فلن يكون هناك كيان اسمه إسرائيل".

وأضاف أن ما يمنع الاحتلال الإسرائيلي من مهاجمة لبنان هو "حقيقة أن أي اعتداء سيواجه ردا قاسيا"، واصفا حرب 2006 بـ"الانتصار التاريخي الذي لولاه لم تكن عملية ترسيم الحدود البحرية وبدء الحفر للتنقيب عن الغاز في المياه الإقليمية ممكنة".

وأوضح أن "لا أحد لا ينكر أن إسرائيل تستطيع إعادة لبنان إلى العصر الحجري لكن هذا ليس بجديد فلديها صواريخ والولايات المتحدة، إلا أن الجديد هو المقاومة في لبنان". 

وتابع نصر الله قوله إن "على قيادة العدو أن تفهم مدى قوة المقاومة في لبنان وأن تهديداتها لا قيمة لها، و أن يفهموا ما يمكن أن يفعله لبنان والمقاومة بالكيان".

وأعلن نصر الله أن حزب الله يحتاج إلى "بضعة صواريخ دقيقة" لتدمير قائمة أهداف على رأسها "المطارات المدنية، والمطارات العسكرية، وقواعد سلاح الجو، ومحطات توليد الكهرباء وتوزيعها، ومحطات المياه، مراكز الاتصالات الرئيسية، ومجموعة من البنى التحتية، ومصافي النفط والبنزين والأمونيا"، إضافة إلى مفاعل ديمونا النووية.

وأردف زعيم حزب الله، أن "الجيش الإسرائيلي، يمر بأسوأ حالاته حاليا، مقارنة بأي وقت مضى".
وفي وقت سابق، قال وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت خلال جولة في منطقة مزارع شبعا المحتلة: "إنني أحذر حزب الله ونصر الله بألا يرتكب خطأ، لقد ارتكبتم خطأ في الماضي ودفعتم أثمانا باهظة جدا. وإذا تطور تصعيد أو مواجهة، سنعيد لبنان إلى العصر الحجري".

اظهار أخبار متعلقة



وفي سياق آخر، حمّل الأمين العام لحزب الله، قناة تلفزيونية لبنانية مسؤولية إطلاق النار الذي شهدته منطقة الكحالة بين الأهالي ومرافقي شاحنة أسلحة تابعة لحزب الله الأسبوع الماضي، واصفا إياها بـ"الخبيثة".

وقال نصر الله: "لولا ما قامت به هذه القناة المعروفة الخبيثة لما حصل الذي حصل عند كوع الكحالة".
وتابع الأمين العام لحزب الله اللبناني قائلا: "الذي يتحمل بالدرجة الأولى مسؤولية سفك الدماء والمخاطر والتداعيات المحتملة التي كان يمكن أن تواجه البلد ككل هو ما قامت به هذه المؤسسة الإعلامية".

وأردف نصر الله قائلا: "الأمر لا يتعلق بنقل الأخبار والتعبير عن وجهة نظر. على كل حال، القضاء يجب أن يُعالج هذا الموضوع، هناك تحريض على الاعتداء، تحريض على القتل، سننتظر على كل حال نتائج القضاء".
وكانت حادثة انقلاب شاحنة تحمل أسلحة لحزب الله في منطقة الكحالة أسفرت عن تبادل لإطلاق النار بين أهالي المنطقة ومرافقة الشاحنة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
التعليقات (13)
ناقد لا حاقد الى محمد
الإثنين، 28-08-2023 06:05 ص
اسئل الشعب السوري ماذا فعل به حزب الشيطان ، اسئل الشعب الاردني من يهرب في المخدرات ....
ناقد لا حاقد الى محمد غازى
الإثنين، 28-08-2023 06:03 ص
انت متناقض في الحقيقة، من جهة تهاجم في بشار الوحش و تقر ما ارتكبه من جرائم ضد الانسانية ضد الشعب السوري و نتعلم أنه حزب الشيطان تدخل في سوريا وذبح الشعب السوري كيف الان تقول أنه رجل شريف لم يتبقى الا ان تقول أنه نبي او رسول و العياذ بالله ، كفاكم تقديس للقتلة و تجار المخدرات ....ثم تدافع عن المقبور عبد الناصر في مصر ههههه ، طلبت منك من قبل اعادة قراءة التاريخ ....
أبو فهمي
الأربعاء، 16-08-2023 07:09 ص
"""""""""""""""""""""" بإعادة دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى العصر الحجري إن هاجمت بلاده """""""""""""""""""""بما أنها """"""" بلاده """""""" فعلى نصر اللات أولا: أن يعلمنا بالتحديد من هي """""" بلاده """""" وثانيا : تدميرها والقاؤها بالبحر """""" أهين """""" بكثير من اعادتها الى العصر الحجري!!!!!!!!!! وكما يقال بلسان العصفورة """"""""" لانتحيس الطنطييز """""""". شقفة """" لات """".
الى محمد غازي
الأربعاء، 16-08-2023 04:26 ص
تمثيليه 2006 لم تعد تنطلي على احد يومها اتذكر ان صواريخ الحشاشه كانت تسقط كلها في تله حددها له الصهاينه و عندما يسقط صاروخ خارجها لا يقتل دجاجه .. اما أتفاق العار و ليس الغاز فلقد تنازل لبنان عن ربع مياهه الاقليميه للصهاينه دون مقابل و هذا يذكرنا بتسليم حافظ الجرذ الجولان للصهاينه ... الشيعه يا عزيزي طابور خامس و خنجر في ظهر الامه سلموا بغداد للبربر و مره اخرى للامريكان و الجولان و حرسوا حدود اسرائيل من لبنان و قاموا بتصفيه فصائل المقاومه الحقيقيه انصحك بالرجوع للسبعينات و متابعه ما كان يحدث من حرب استنزاف لاسرائيل على حدودها مع لبنان
احمد
الأربعاء، 16-08-2023 04:16 ص
لالا حسونه ذكر .. الصهاينه يهددون و هو يحرق بصل و الحمير ضاربين كريستال على كابتغون و فرحانين السيد راح يحررها لعنه الله على الساسانيين و أبن سبأ

خبر عاجل