سياسة عربية

جدل في مصر بعد إعادة فتاة أسلمت للكنيسة بالقوة.. تساؤلات عن موقف الأزهر

مريم حصلت على شهادة من الأزهر باعتناقها الإسلام- تويتر
مريم حصلت على شهادة من الأزهر باعتناقها الإسلام- تويتر
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مع قضية فتاة أعلنت إسلامها، بمقطع مصور، لكنها ظهرت مجددا بعد أيام مع عائلتها وأشخاص مرتبطين بالكنيسة المصرية، وهم يؤدون مراسم قالوا إنها لعودتها للمسيحية وتراجعها عن الإسلام.

وأشارت مواقع مصرية، إلى أن الفتاة تدعى مريم سمير فايز، وهي باحثة معيدة بجامعة العريش، ولفت الموقع إلى أنها أبلغت عائلتها بانشغالها في 30 من الشهر الماضي، وانقطع الاتصال بها، لكنها ظهرت بعد أيام، في لقاء عبر يوتيوب، مع ناشط، وهي تؤكد أنها أسلمت، وعرضت شهادة إشهار إسلامها الموقعة رسميا من الأزهر، فضلا عن تأكيدها أنها ليست مختطفة، وأن قرارها كان بملء إرادتها.

اظهار أخبار متعلقة



ولفتت مواقع مصرية، إلى أن عائلة الفتاة، تقدمت ببلاغ أنها مختطفة، وقالوا إن أمن الدولة احتجزها، وقام بإعادتها إلى الكنيسة، وتسلمها أحد الشخصيات المقربة من الكنيسة ويدعى نجيب جبرائيل.

وظهر جبرائيل في مقطع مصور، مع الفتاة وعائلتها وهم داخل الكنيسة، وقال نشطاء إنها كانت تظهر وهي مجبرة على أداء التراتيل والتعاليم الكنسية، بعد إعادتها بالقوة إلى الكنيسة.

وخلال السنوات الماضية، أثارت قضية من يدخل الإسلام من الأقباط في مصر، جدلا واسعا، وسط اتهامات للكنيسة، باختطاف من يقدم على هذه الخطوة، وإجباره على التراجع عن قراره بالخروج من المسيحية بالقوة.

وانتقد مغردون ما وصفوه بـ"صمت الأزهر" عن مثل هكذا قضايا، وعدم مطالبة الدولة بحماية حرية من يريد تبديل معتقده من الأديان الأخرى إلى الإسلام.


وعلق مغردون على قضية مريم سمير بالقول:












التعليقات (8)
واحد من الناس
الثلاثاء، 15-08-2023 04:06 م
هذه الحالات معروفة في مصر من زمن طويل .... فالرؤساء من العسكر لا يستطيعون الا يطيعوا الكنيسة التي تستقوي بأمريكا صاحبة الفضل على العسكر و الضامن الوحيد لبقائهم في حكم مصر.... فهؤلاء المرتزقة لا ينتمون لا لدين و لا وطن
عمر
الثلاثاء، 15-08-2023 01:19 م
هذه الأحداث دليل على صدق الرسول صلى الله عليه وسلم : بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ الله مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ الله في قلوبكم الوَهَن . ربنا آتها من لدنك رحمة وهيئ لها من أمرها رشدا
أمر الخاين
الثلاثاء، 15-08-2023 11:11 ص
حدث هذا بأمر الخاين السيسي ?ن الكنيسة حشدت غير المسلمين للنزول في 30/6
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 15-08-2023 03:11 ص
أما أنت يا أختاه، فطوبى لك، إسلامك ليس كإسلام أحد آخر في العالمين، لقد تسببتي في إقامة الحجة على ملايين المسلمين المتقاعسين، وعلى مؤسسات دينية لم يتبقى منها سوى الإسم فقط. والله إن أي إثم ترتكبيه بعد الآن مرغمة مكرهة لا حرج عليه، وإنما إثمه على كل الصامتين المتأسلمين.
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 15-08-2023 03:06 ص
من يكفر كل من ساهم في خطف الأخت المسلمة لإعادتها للكفر، هل لازال متطرف وآثم وخارج عن الإسلام؟ سؤال للصامتين من حماة الدين الأزهريين. اتقوا الله فالحياة لن تدوم ولن ينفعكم لا السيسي المجرم اليهودي ولا أمن الدولة الفاسق الفاجر الكافر. كلها سويعات وتعقد الجلسة الكبرى أمام الملك الحق الجبار. والله وكأنه أوكازيون لدخول جهنم مجانا أرى أفواجا تأبى إلا أن تختم حياتها بالكفر المبين. أعوذ بالله منكم.