رياضة دولية

رونالدو يتفوق على ميسي بقائمة "أعلى دخل" عبر إنستغرام.. كم تبلغ أرباحه؟

تم اختيار رونالدو كأغنى رياضي في العالم من قبل مجلة فوربس في أيار الماضي- موقع النصر
تم اختيار رونالدو كأغنى رياضي في العالم من قبل مجلة فوربس في أيار الماضي- موقع النصر
احتل النجم البرتغالي ولاعب نادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، المركز الأول في قائمة أعلى المشاهير دخلا عبر تطبيق إنستغرام، للعام الثالث على التوالي.

وتصدر رونالدو الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، قائمة أثرياء إنستغرام 2023، بحسب القائمة التي قامت بجمعها "هوبر اتش كيو"، وهي أداة الجدولة الخاصة بإنستغرام.

وترتكز القائمة على البيانات الداخلية والعامة المتاحة بشأن القيمة التي يتقاضاها المستخدم عن المنشور الواحد عبر إنستغرام ويوتيوب.

وبحسب ما أظهرته الأداة، فإن المهاجم البرتغالي يحصل على 3.23 مليون دولار مقابل المنشور الواحد عبر إنستغرام، حيث يحظى بمتابعة نحو 600 مليون حساب.

وجاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني، إذ يحصل اللاعب الفائز بكأس العالم على 2.6 مليون دولار مقابل المنشور الواحد.

وضمت القائمة التي تصدرها رونالدو مشاهير آخرين، أمثال المغنية والممثلة سيلينا جوميز، ونجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كايلي جينر، ونجم أفلام الحركة دواين جونسون، الملقب "بالصخرة".

وحقق رونالدو ذلك النجاح من خلال الترويح عبر حسابه لبعض العلامات التجارية التي يتعاقد معها، مثل موقع "LiveScore" الرياضي، والعلامة التجارية الصحية "Therabody"ـ وتبادل العملات المشفرة "Binance".

يذكر أنه تم اختيار كريستيانو رونالدو كأغنى رياضي في العالم من قبل مجلة فوربس الأمريكية في بداية شهر أيار/ مايو الماضي، حيث بلغت أرباحه السنوية هذا العام 109 ملايين جنيه إسترليني.

وكان رونالدو انتقل إلى النصر السعودي في كانون الثاني/ يناير الماضي، ليتقاضى مع الفريق راتبا سنويا يصل إلى 175 مليون جنيه إسترليني، ما أسهم في تربعه على قائمة فوربس للأثرياء الرياضيين للمرة الأولى منذ عام 2017.
التعليقات (0)