سياسة دولية

مقتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني بقصف تركي شمال العراق

طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي استهدفت سيارة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بالقرب من منطقة أغجلر  في محافظة السليمانية- الأناضول
طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي استهدفت سيارة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بالقرب من منطقة أغجلر في محافظة السليمانية- الأناضول
قتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني وأصيب آخر إثر قصف بمسيرة تركية الأحد شمال العراق.

وقال بيان صادر عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، إنه عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، "استهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي سيارة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بالقرب من منطقة أغجلر في قضاء جمجمال" في محافظة السليمانية، مضيفا أن ذلك "أسفر عن مقتل مسؤول عسكري من حزب العمال وإصابة مقاتل آخر" بجروح. 

ونادرا ما تعلق أنقرة على تلك الضربات، وهي تشن بانتظام عمليات عسكرية جوية وبرية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا "إرهابيا".

وتقيم أنقرة منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة متمردي حزب العمال الكردستاني المتمركز كذلك في مخيمات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة. 

وكانت القوات التركية قالت الجمعة، إنها ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة في إطار عملية "المخلب-القفل" المستمرة ضد تنظيم "بي كي كي" شمال العراق.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وزارة الدفاع في بيان إن "قواتنا المسلحة التركية البطلة تدمر أوكار الإرهابيين فوق رؤوسهم عبر عملية المخلب-القفل المستمرة بنجاح شمال العراق".

وأشارت الوزارة إلى أن القوات التركية المشاركة في العملية ضبطت كمية كبيرة من أسلحة التنظيم خلال أنشطة التمشيط في المنطقة.

وبالتزامن، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية  قولها، إن الاستخبارات التركية حيدت "يلماز بيرام" مسؤول نقل الأسلحة والذخائر في تنظيم "بي كي كي" في منطقة سنجار شمال العراق.

ولفتت المصادر إلى أن يلماز الملقب بـ"عكيد غافار" شارك في أعمال "إرهابية" ضد قوات الأمن والمدنيين بين عامي 2011 و2016 في هكاري جنوب شرق تركيا.

كما أنه شارك في أنشطة التنظيم في سنجار وسوران شمال العراق، وفي الحسكة ورميلان والقامشلي شمال سوريا، وتم إدراجه على لائحة أهداف جهاز الاستخبارات التركي.
التعليقات (0)