سياسة عربية

نصرالله يهاجم "التعاون الإسلامي" بسبب موقفها "الضعيف" تجاه حرق المصحف

منظمة التعاون الإسلامي خرجت بمواقف ضعيفة حول الاعتداء على القرآن الكريم- جيتي
منظمة التعاون الإسلامي خرجت بمواقف ضعيفة حول الاعتداء على القرآن الكريم- جيتي
دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إلى معاقبة كل "المسيئين" للمصحف الشريف،  مؤكدا أنه "لم يعد هناك أي معنى لتنتظروا أحدّا لا جامعة عربية ولا منظمة تعاون إسلامي".

وأضاف في كلمة مصورة، الثلاثاء: "أنتم يجب أن تنصروا مصحفكم ومقدساتكم وتعاقبوا هؤلاء المجرمين المسيئين الملعونين أشد العقاب".

ورأى أن "منظمة التعاون الإسلامي خرجت بمواقف ضعيفة حول الاعتداء على القرآن الكريم، وهذا ليس مفاجئا على الإطلاق، لو كانت الإهانة وجهت إلى ملك أو أمير أو عائلة هذا الملك أو الأمير لقامت الدنيا ولم تقعد"، مشيرا إلى أن "الاعتداء على القرآن لم يحرك شيئا عند هؤلاء الأموات".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "في يوم أمس وأنا أشاهد هذا الملعون (يقصد سلوان موميكا اللاجئ العراقي في السويد) وهو يحرق المصحف، ولو قُدّر لنا أن نسمع المصحف الممزق لكان يقول: ألا من ناصر ينصرني؟" مردفا بأن "إعادة الاعتداء على القرآن الكريم من قبل شخص ملعون هو إهانة لمليار مسلم في العالم"، مستفسرا بالقول "إذا كان الحكام في عالمنا الإسلامي لا يملكون الحمية للدفاع عن القرآن فهل يملكون ذلك للدفاع عن لبنان؟".

تجدر الإشارة، إلى أن سلوان موميكا أقبل في الأيام الماضية، على حرق صفحات من المصحف الشريف أمام مبنى البرلمان في ستوكهولم بالسويد، بعدما حرقه من قبل، أمام مسجد في أول أيام عيد الأضحى. كما أن الدنمارك شهدت واقعة مماثلة قبل نحو أسبوع.

وكانت عدّة دول إسلامية قد عبرت عن احتجاجها تجاه حوادث حرق المصحف الشريف المتكررة، واستدعت سفراء السويد لديها للتعبير عن إدانتها لهذه الأفعال غير المقبولة، فيما طرد العراق السفير السويدي، وتعرضت السفارة السويدية في بغداد لأضرار جراء احتجاجات.  
التعليقات (5)
أبو فهمي
الأربعاء، 02-08-2023 07:11 م
بقول المثل :::::::::::::::: شفناك فوق وشفناك تحت ::::::::::::::: شقفة مجوسي سبئي علاك رائحتك """""" نتنة """""".
محمد علي
الأربعاء، 02-08-2023 12:48 م
طبعا هذا جزء من توظيف الحدث ،،،، هدم المساجد و حرقها بما فيها المصاحف، ،، على يد المجرمين من حزب آلات، ،، قتل و تهجيىدر و اغتصاب النساء، ،،، التغيير الديموغرافي ،،،، عقول متخلفة متحجرة فارسية كريهه
غريب
الأربعاء، 02-08-2023 12:30 م
لنرى ماذا سيفعل حسن زمورة غير التزمير والعياط والصريخ والتهديد والوعيد. انه المجرم الذي ساعد على تدمير الشعب السوري الشقيق وتدمير سوريا وفي إحدى الفديوات(فيديو) يقول أحد مقاتليه الانجاس الحاقدين "سنلاحق السنة حتى مكة" هذا هو حسن زمورة صديق إيران الفارسية التي تتغطى بلباس الإسلام لتصل إلى مبتغاها وهو إعادة الإمبراطورية الفارسية وصديق العلويين القتلة واخر مجازرهم وليس الاخير بحق الشعب السوري مجزرة حي التضامن الا لعنة الله عليهم جميعا. وعند الله يكون الحساب.
زياد زكريا
الأربعاء، 02-08-2023 11:19 ص
رغم كراهيتي لحزب الله بسبب ما فعله في سوريا وقتله المدنيين الأبرياء في حمص وحماة وحلب ودرعا وغيرها من المدن السورية، إلا أن تعليقه على نتائج مؤتمر التعاون الإسلامي صحيح مئة بالمئة وهي دول فاشلة بكل المعايير ولا تستحق الحياة لعدم دفاعها عن أقدس مقدساتنا والله غالب على أمره
ابوعمر
الأربعاء، 02-08-2023 09:26 ص
يريد نصر الله ان نتبع ايران ونتبعه ونترك الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي، لو كنت رجلا لوددت على الكيان المحتل المجاور لك والذي يصول ويجول فوقك وفوق عاصمة حليفك الاسد