سياسة عربية

وجدي العربي يبكي بعد اتهامه بأنه شمت بوفاة نجل حسن يوسف (شاهد)

وجدي العربي: "لم أشمت بموت نجل زميلي حسن يوسف ولا لأي لحظة"- تويتر
وجدي العربي: "لم أشمت بموت نجل زميلي حسن يوسف ولا لأي لحظة"- تويتر
ظهر الممثل المصري وجدي العربي في برنامجه على قناة "وطن" وهو يبكي بعد اتهامه بأنه شمت بوفاة نجل الفنان المصري حسن يوسف، وذلك على خلفية منشور ذكّر فيه بمن ماتوا من أبناء قيادات جماعة الإخوان المسلمين وقيادات أخرى في سجون النظام المصري.

وقال وجدي العربي في برنامجه إنه "لم يشمت بموت نجل زميله حسن يوسف ولا لأي لحظة، إنما أراد أن يقول له إن الموت كأس دوار على الجميع".

وأضاف: "أنا بس بفكروا وبقلوا إن عمار محمد بديع مات وإن أسماء البلتاجي ماتت وحبيبة أحمد عبدالعزيز ماتت".

وتابع: "أنت يا أبيه حسن قادر على إنك تواجه الله سبحانه وتعالى وفي رقبتك دم الناس دول؟ أنت متأكد هتقدر تبقى أمام ربنا، يا جماعة أسأل الله أن يجعل له توبة"، حسب تعبيره.

إلى ذلك، تبرأت ألفت العربي ابنة الفنان الراحل عبد البديع العربي من شقيقها وجدي العربي على الهواء، حيث قالت في لقاء عبر قناة المحور، إن كلمة أخي كبيرة وهو لا يستحقها".

من جانبه، أيد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، ما ذكره عضو مجلس النواب، مصطفى بكري، بشأن ما اعتبره الأخير "شماتة" من الممثل وجدي العربي بوفاة ابن نجل الفنان حسن يوسف.


وكتب النائب المصري عبر صفحته على "إكس": "شماتة الفنان السابق وجدي العربي في وفاة نجل الفنان حسن يوسف هي خسة ووضاعة تكشف عن هوية صاحبها ومخالفته لأحكام ديننا الحنيف، متهما جماعة الإخوان بأنها "إرهابية"، على حد تعبيره.

اظهار أخبار متعلقة


ووصف البرلماني المصري أنصار جماعة الإخوان بأنهم "قتلة ولا يعرفون الدين ولا القيم والأخلاق"، مضيفا أن "الذين يشمتون في الوطن والشعب مع كل أزمة تواجهها البلاد ليس غريبا عليهم أن يشمتوا في موت نجل فنان ملتزم بالدين والقيم والأخلاق".

ورد ساويرس على تغريدة بكري بالقول: "لأول مرة أوافقك في الرأي.. الله يعزيهم ويخفف عنهم.. مصاب أليم.. رحمة الله عليه".

توفي نجل الفنانين المصريين حسن يوسف وشمس البارودي، غرقا السبت، خلال سباحته في منطقة العلمين بالساحل الشمالي لمصر.

ونشر محمد يوسف شقيق الفنان حسن يوسف، نبأ وفاة عبد الله نجل شقيقه، في منشور عبر موقع فيسبوك.

ونقلت مواقع مصرية عن الفنانة نهال عنبر، مسؤولة الملف الطبي في نقابة المهن التمثيلية، أن سبب الوفاة هو الاختناق الشديد بفعل الغرق، فيما تم نقل جثمان المتوفى إلى مستشفى العلمين، وسيجري عرض الجثة على النيابة والطبيب الشرعي، من أجل استصدار التقرير النهائي وتصريح الدفن.
التعليقات (5)
بوزيد الجزائري
الأحد، 06-08-2023 08:49 م
رمتني بدائها وانسلت صحيح بالفعل انه من المبكي المضحك في مصر السيسي ان يتبجح المنافق الخصيص لاعق احدية العسكر النذل مصطفى بكري ومن هو على شاكلنه على قيم الدين الحنيف والشرف والإنسانية . ولا حول ولا قوة الا بالله.
صلاح الدين الأيوبي
الجمعة، 04-08-2023 12:31 ص
بخصوص الشماتة: كيف أدعو الله كمظلوم بأن يحرق قلب كل من ظلمني وأيده وناصره وموله وساعده، وعندما يتقبل الله مني دعائي أن آتي وأقول لا شماتة!!! ألم يؤيد هذا الأراجوز وهو شخصية عامة القاتل المجرم حتى عندما وصل الأمر لحرق الناس أحياء بالميادين؟ هل من تم حرقه آنذاك كان مقطوع من شجرة أو كلب ضال مثلاً؟ ألم يكن له أهل وأحباب ومتعاطفون دعوا الله مخلصين بأن يقتص الله لهم من الظالم وأعوانه؟ من يقول لا شماتة في موت هو أهبل وأخرق وظالم في حق الضحايا الأبرياء. فليهلك ابن حسن يوسف كما مات من هم أفضل منه خلقاً وأدباً، وليحترق قلب حسن يوسف على ابنه كما احترقت قلوب على من هم أفضل وأشرف من ابنه.
لاجئ
الثلاثاء، 01-08-2023 08:22 م
حسن يوسف المتدين يقول " إيه يعني يبوس؟ ابوه ياما باس!" . اللهم أحسن خاتمتنا.
هنا القاهرة
الثلاثاء، 01-08-2023 01:04 م
الفنان وجدي العربي فنان روعة ربما يقع سوء تفهم أو نشر إشاعة هذه الأشياء تحدث للجميع بدون إستناء لكن أن يتم إستغلال ذلك من قبل الجلاد أمام نجم إحنا بتاع الأتوبيس هو و غيره من نظام جائر خبيث خراب البلد و العباد يجب إطلاق المعتقلين و تعويضهم مادياً و معنوياً و محاسبة المسؤولين كي تعيد مصر عافيتها و لا تعود إلى أسطونة مشروخة إخوان لأن الكل ساوسية في الوطن و يجب تغير الدستور و يصبح مدني يكفل الحقوق للجميع مثل دستور أمريكا
ابو حلموس
الثلاثاء، 01-08-2023 12:35 م
ناس تافهه و موضوع مالوش لزوم اصلا الكلام فيه .