سياسة دولية

طائرات مسيرة تستهدف العاصمة الروسية موسكو.. واتهامات لكييف

وزارة الدفاع قالت إنها أسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الواقعة إلى الغرب من وسط المدينة- جيتي
وزارة الدفاع قالت إنها أسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الواقعة إلى الغرب من وسط المدينة- جيتي
قال الجيش الروسي ومسؤولون في العاصمة الروسية موسكو، إن وحدات روسية مضادة للطائرات أسقطت عددا من الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، لكن إحدى الطائرات أفلتت من الدفاعات وضربت مرة أخرى مبنى شاهقا كان قد استهدف في وقت سابق خلال الأسبوع المنصرم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان على تطبيق تيليجرام، إن قواتها "أحبطت هجوما إرهابيا من قبل نظام كييف"، وأسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الواقعة إلى الغرب من وسط المدينة.

وقالت الوزارة : "أصيبت طائرة مسيرة أخرى بأجهزة إلكترونية لا سلكية، وعندما خرجت عن السيطرة تحطمت في منطقة مجمع المباني غير السكنية في موسكفا سيتي".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، قال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو، إن إحدى الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة وصلت إلى نفس البرج في مجمع موسكفا سيتي، والذي أصيب في وقت سابق خلال الأسبوع المنصرم.

وكتب سوبيانين على تطبيق تيليجرام للتراسل: "وصلت واحدة من هذه الطائرات إلى نفس البرج في مجمع موسكفا سيتي، والذي أصيب في السابق. تضررت الواجهة في الطابق الحادي والعشرين. وتحطم الزجاج على مساحة تزيد على 150 مترا مربعا".

وقال سوبيانين إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 01-08-2023 07:05 ص
قصف الاسواق و المساجد و المقابر و المستشفيات و المدارس في سوريا لا يعني ارهاب بالنسبة للنظام الروسي المجرم ، لقد مرغ الاوكرانييون الجيش الروسي و الردع الروسي خاصة في الارض ثم يخرج علينا بعض الدمى الروسية من عبيد و خدم بوتين ليتحدثو عن السلاح النووي ههههه ...سقطت البروباغندا الروسية و انا اتشفى في ما يحدث للروس لأنه لن ننسى ماذا فعلوا في سوريا و الشيشان و حتى ليبيا من خلال مرتزقة فاغنر الروسية الارهابية