سياسة دولية

إغلاق مطار في موسكو وأضرار إثر هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية

تضرّر مبنيان يضمّان مكاتب في موسكو جرّاء الهجوم الليلي الذي لم يُسفر عن سقوط ضحايا- تويتر
تضرّر مبنيان يضمّان مكاتب في موسكو جرّاء الهجوم الليلي الذي لم يُسفر عن سقوط ضحايا- تويتر
قالت وسائل إعلام أوكرانية، إن مطار فنوكوفو في موسكو جرى إغلاقه وإعادة توجيه الرحلات إلى مطارات أخرى، جراء هجوم أوكراني بطائرات مسيرة.

وتضرّر مبنيان يضمّان مكاتب في موسكو جرّاء الهجوم الليلي الذي لم يُسفر عن سقوط ضحايا، حسبما أعلن رئيس بلديّة العاصمة الروسيّة.

وقال سيرغي سوبيانين على تلغرام إنّ "طائرات بلا طيّار أوكرانيّة شنّت هجوما هذه الليلة". وأضاف: "تضرّرت واجهتا بُرجَين يضمّان مكاتب في المدينة بشكل طفيف. لا يوجد ضحايا أو إصابات". 

قتيل بهجوم في سومي
قالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن روسيا شنت هجوما صاروخيا على مدينة سومي في شمال شرق أوكرانيا مساء السبت، ما أدى إلى مقتل أحد المدنيين وإصابة خمسة آخرين.

وأضافت الوزارة على تطبيق تيليجرام: "مساء 29 يوليو، أصاب صاروخ للعدو مؤسسة تعليمية.. لقي مدني واحد على الأقل حتفه، وأصيب خمسة آخرون".

كانت القوات الروسية قد دخلت منطقة سومي بعد وقت قصير من غزو موسكو لأوكرانيا في 24 شباط/ فبراير العام الماضي، لكن القوات الأوكرانية تمكنت بعد ذلك ببضعة أسابيع فقط من استعادة السيطرة على المنطقة.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 30-07-2023 11:18 م
دولة كانت تهدد اوروبا ليجد العالم كله أنه دولة ورق و عربدة فقط على اطفال و شيوخ و نساء سوريا و الشيشان .....روسيا دولة لا تستحق ان تكون لا في مجلس الأمن و لا شيء ....لقد سقط النظام الروسي و دعايته الكاذبة المظللة